رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبدالرحيم كمال: وقف إطلاق النار خطوة لإنقاذ الدولة الليبية

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 09:27 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة
أكد النائب عبدالرحيم كمال، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة البحر الأحمر، أن قرار كل من مجلس النواب الليبي وحكومة الوفاق الليبية، بوقف إطلاق النار، يعد خطوة تاريخية لإنقاذ الدولة الليبية من براثن الإرهاب ومن التدخلات الخارجية من جانب العديد من الدول التي تسعى للنيل من أمن وسلامة الدولة الليبية والاستيلاء على مقدراتها وثرواتها.

وأضاف "كمال"، في بيان له اليوم، أن نجاح هذا الحوار يتطلب وجود إرادة سياسية وطنية لدى الأطراف الليبية بعيدًا عن التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية الليبية والتي تهدف إلى إذكاء الصراع والاستحواذ على ثروات الشعب الليبي الشقيق، فضلًا عن ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من كافة الأراضي الليبية وتفكيك الميليشيات المسلحة واستعادة سلطة الدولة من جديد.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن القيادة المصرية بذلت جهود جبارة بهدف تحقيق الاستقرار الليبي ووقف سيل الدم والاقتتال وغلق الباب أمام الطامعين في مقدرات دولة ليبيا الشقيقة.

ودعا "كمال"، جموع الشعب الليبي للوقوف صفًا واحدا لحفظ أمن وسلامة البلاد، مشددًا على أن مصر قيادة وشعبًا يدعمان خطوات الاستقرار وأمن الدولة الليبية باعتباره امتداد للأمن القومي المصري.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟