رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

وزير التنمية المحلية من الغربية: 24 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصيل 102 مليون جنيه.. وتفقد تطوير الكورنيش ومحطة مياه طنطا

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 01:31 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال انتهاء المرحلة الأولي من تطوير كورنيش ترعة القاصد الجديد على مساحة ١١٠٠ متر من أصل ٣٥٠٠ متر إجمالي المشروع وتبلغ التكلفة الإجمالية نحو ١٦ مليون جنيه والذي يهدف إلى خلق متنفس جديد بمدينة طنطا لخدمة المواطنين، كما تفقد الوزير خلال زيارته لمحافظة الغربية مشروع توسعة محطة مياه طنطا المرشحة الجديدة وذلك بتكلفة ١٢٠ مليون جنيه، والذي يهدف إلى رفع تصرفات مياه الشرب لخدمة ٢٤ قرية بالإضافة إلى حي أول وثان طنطا.

وزير التنمية المحلية
وأشاد اللواء محمود شعراوي، بكافة الجهود التي بذلها المحافظ الدكتور طارق رحمي وكافة الأجهزة التنفيذية والمحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وطالب الوزير بالاستمرار في بذل كافة الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وطالب وزير التنمية المحلية بالتصدي بكل قوة وحسم لكافة المخالفات الخاصة بتحويل جراجات العقارات إلى أنشطة تجارية بكافة مدن ومراكز المحافظة، كما طالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باعطاء مهلة لمالكي تلك الجراجات لتوفيق أوضاعهم واتخاذ الإجراءات القانونية عقب ذلك ضد المخالفين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الملف المهم.
وأكد الوزير، ضرورة الاستمرار في الموجة الـ١٦ لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة بكل قوة وحزم وعدم التهاون مع أي مخالفات وتعديات جديدة وإزالتها على الفور.
وأكد أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح في بعض مخالفات البناء بمراكز ومدن محافظة الغربية وصل إلى نحو ٢٤ ألف طلب حتى الآن، وبلغ إجمالي المتحصلات نحو ١٠٢ مليون جنيه.
وقال اللواء محمود شعراوي إن كافة المحافظات تقدم العديد من التيسيرات والتسهيلات الكاملة للمواطنين في كافة المراكز والمدن، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بين المواطنين وتوفير أماكن الانتظار لهم وإزالة أى عقبات أمامهم.

وزير التنمية المحلية
جاء ذلك خلال تفقد اللواء محمود شعراوي، اليوم الاثنين، للمركز التكنولوجي بحي ثان طنطا لتفقد منظومة تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وذلك ذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على مد فترة سداد جدية التصالح في مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل.
وطالب وزير التنمية المحلية، المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم، ودفع مبالغ جدية التصالح، لتقنين أوضاعهم، وشدد شعراوى على أن الدولة جادة في منع أى مخالفات أو تجاوزات فيما يخص ملف البناء مرة أخرى وتسعى لاستيداء حقوقها كاملة.
واستمع اللواء محمود شعراوي عرض حول آليات سير منظومة التصالح في المركز التكنولوجي، والخطوات التي يقوم بها المواطن منذ وصوله إلى المركز وحتي دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح. 

وزير التنمية المحلية
وأشار مدير المركز التكنولوجي إلى أن توجيهات محافظ الغربية بانتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية بالمحافظة طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية واستقبال طلبات المواطنين وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية. 
كما استمع الوزير إلى بعض الموظفين الذين أكدوا درايتهم الكاملة بكافة الإجراءات الخاصة بطلبات التصالح، مؤكدين حصولهم على العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة الماضية فيما يخص هذا الموضوع المهم.
وأكد اللواء محمود شعراوي، أن قرار مد فترة سداد جدية التصالح في مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل سيعطي فرصة أكبر للمواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقًا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات لافتًا إلى أنه يتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.
وأضاف شعراوي، أن محافظ الغربية أصدر قرارًا بتخفيض رسوم التصالح في بعض المناطق بالمحافظة بنسبة تتراوح ما بين ٣٠٪؜ إلى ٤٠٪؜ وسيتم العمل بها خلال الفترة الجارية لاستفادة كافة المواطنين بتلك التخفيضات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟