الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"الحسم" تشجب ما تفعله القوات اليمنية في جنوب اليمن

قمع المتظاهرين اليمن
قمع المتظاهرين اليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت اللجنة الإعلامية لمليونية الحسم في جنوب اليمني في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أنه لليوم الثاني على التوالي واصلت قوات الأمن اليمنية قمعها الوحشي للمتظاهرين سلميا في العاصمة عدن وسقط في هذا اليوم العشرات برصاص الجيش في خور مكسر والمعلا.
وأضاف البيان: "أنه مع صلاة الجمعة اقدم جنود اليمن على مداهمة سوق في خور مكسر ونهبوا وسرقوا المحال التجارية، بينما كان المواطنون يؤدون صلاة الجمعة في ساحتين احداهما ساحة الشهيد الدرويش في خور مكسر، والثانية في المعلا بعد أن قطعت قوات الاحتلال شوارع العاصمة، وحاصرت المواطنين داخل منازلهم ومنعت التنقل، كما واصلت حصارها الخانق على مدينة خور مكسر ناشرة عربات ومدرعات عسكرية داخل ساحة العروض وفي محيطها وفي تقاطعات الطرق.
كما اطلقت القوات اليمنية النار بكثافة على الاحياء السكنية في خور مكسر والمعلا مستخدمة الدوشكا ومضادات الطيران.
في المقابل واصل ابناء الجنوب تظاهراتهم السلمية في ساحة الدرويش وغيرها وفي محيط ساحة العروض رغم تعرضهم لإرهاب الجيش اليمني وسقوط العشرات بين شهيد وجريح إلا إن الجنوبيين نساء ورجالا وأطفالا يبدون تصميما كبيرا على إقامة فعاليتهم السلمية في عاصمتهم عدن.
وحملت قوى الثورة الجنوبية السلمية واللجنة التحضيرية لمليونية الحسم السلطة اليمنية وادواتها في عدن ومحافظها وحيد رشيد مسئولية مايحدث من جرائم ضد الإنسانية.