رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بانوراما البارون.. إطلالة متميزة على "العروبة" وقصر السلطانة ملك

الخميس 02/يوليه/2020 - 04:34 ص
قصر البارون
قصر البارون
ياسر الغبيري
طباعة
علاوة على ما يتمتع بع قصر البارون إمبان من مبان ذات طابع معماري متميز إلا أن منطقة السطح المعروفة بالبانورواما، تعد من المناطق ذات الخصوصية بالقصر، لذا وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في وقت سابق على فتح منطقة البانوراما "السطح" للزيارة وذلك بتذكرة موحدة ومنفصلة عن تلك الخاصة بزيارة القصر.
وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على فتح منطقة البانوراما "السطح" الخاصة بالقصر ليستمتع الزائرين بالتصميمات الرائعة والتأثيرات الفنية البديعة للسطح بالإضافة إلى مشاهدة البانوراما الخلابة للمنطقة المحيطة للقصر حيث إنه يطل على قصر السلطانة ملك زوجة السلطان حسين كامل، كما أنه يكشف شارع العروبة بأكمله وما به من معالم ومبان. 
لذا تم حينها عمل تذكرة منفصلة لزيارة السطح فقط وتحديد سعر موحد لها يبلغ ٥٠ جنيها مصريا للزائر الأجنبي و٢٠ جنيها للزائر المصري، مشيرا إلى ان سعر تذكرة زيارة القصر الخارجية تبلغ ١٠٠ جنيه مصري للزائر الأجنبي، و٥٠ جنيها للطالب الأجنبي، و٢٠ جنيها للزائر المصري و١٠ جنيهات للطالب المصري. وتتضمن التذكرة الخارجية زيارة القصر والحدائق الخارجية، وعربة الترام ماعدا منطقة البانوراما "السطح".
هذا ويضم القصر مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسامات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حى مصر الجديدة "هليوبوليس والمطرية" عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟