الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

استرجاع الحوار المسكوني في لقاء البابا تواضروس وبابا الفاتيكان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع البابا فرنسيس يوم الجمعة المقبل في الفاتيكان، وسيكون رئيس الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في روما من 9 إلى 13 مايو 2013، وحسب بيان نشره المجلس البابوي لتعزيز الوحدة بين المسيحيين، أنه خلال مقابلتهما، سيقوم البابا والبطريرك بتأدية صلاة مشتركة.


وأعلنت وكالة الفاتيكان، أن اللقاء سيكون مناسبة من أجل استرجاع بدايات الحوار المسكوني بين الكنيستين، حيث سبق أن التقى البابا شنودة الثالث ببولس السادس في مايو 1973، وبعد ذلك اللقاء، بدأ حوار لاهوتيّ في العام 1988 وأوصلهما إلى اتّفاق وتصريح مشترك وتاريخي .


ومن المقرر أن يستقبل كل من المجلس البابوي لتعزيز الوحدة بين المسيحيين، وأبروشيات الكوريا الرومانية، البابا تواضروس الثاني، إلى جانب أنه سيزور ضريحي الرسولين بطرس وبولس وسيلتقي المؤمنين من الجالية القبطيّة المقيمين في روما.


واعتبر الأنبا بطرس فهيم حنا، أسقف الأقباط الكاثوليك بالمنيا، أنّ زيارة بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للبابا فرنسيس، ستثمر نتائج مهمة وإيجابية، ويعرب الأنبا بطرس عن أمنيته في أن تتضمن هذه الزيارة سياق الحوار اللاهوتي بغية استمراره نحو الشراكة التامة.


كما أن اللقاء يأتى في ظل تقارب الكنائس المسيحيّة في مصر وبشكلٍ خاص عبر إنشاء “,”مجلس للكنائس المسيحيّة“,” في مصر الذى تم تدشينه مؤخرا.