الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

منصب رئيس أمريكا يغازل هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال موقع ديلي بسيت الأمريكي، إن حظوظ المرشحة للإنتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي تبدو كبيرة.
ويضيف الموقع أن النقاد يرون أن كلينتون سوف تحظى بدعم من سيدات الكونجرس الأمريكي لتصبح أول سيدة أمريكية تحكم الولايات المتحدة، ولكن تواجها صعوبة في ايجاد الموارد اللازمة لتنظيم حملة ذات مصداقية، فالرئيس أوباما اعتمد على الانترنت في جمع التبرعات لحملته، وحتى الآن لم تعلن كلينتون عن خطتها لجمع التبرعات، أو المصادر التي سوف تعتمد عليها ولكن آخر استطلاعات الرأي التي قامت بها صحيفة واشنطن بوست وشبكة ايه بي سي الاخبارية أشارت إلى أن الجهات المانحة سوف تدعمها بشدة وانها سوف تحظى بدعم النساء صغيرات السن والشباب والرجال. 
ويضيف الموقع أن نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن من أشد منتقدي هيلاري، كما أعلن بايدن مؤخرا عن احتمال ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة، وأن المشككين في فوز هيلاري يقولون إنها تعتمد على الحضور الشخصي فقط وانها سوف تسير على نهج أوباما.
ويضيف الموقع ان هيلاري تمتاز بأنها ذكية ويجب ان تقدم رؤية مستقبلية عن ما قدمه اوباما، وان كلينتون قالت انها لن تكررا الاخطاء الماضية التي افقدتها الانتخابات السابقة، وانها سوف تعتمد على جيل من المستشارين الشباب، وخاصة أن مستشاري أوباما الشباب كانوا عاملا مهما في فوزه في دورتين متتاليتين، كما ستحظى هيلاري بدعم زوجها بيل كلينتون بما له من وزن وثقل سياسي.
ويضيف الموقع أن هيلاري يجب أن تستعد جيدا، لحصد الأصوات في الولايات التي خسرتها في انتخابات 2008 مثل ولاية ايوا و نيو هامبشاير، كما انها ستواجه حرب شرسة من الجمهوررين الذين سوف يستغلون مشاكلها العائلية مثل علاقة زوجها بمتدربة البيت الأبيض مونيكا لوينسكي، وفشل هيلاري عندما كانت وزيرا للخارجية في تفادي الهجوم على السفارة الامريكية في بني غازي.