الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"جي بى أوتو" تعترف بتأثرها بمنع استيراد التوك توك والدراجات البخارية

جى بى اوتو
جى بى اوتو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت شركة "جي بى أوتو" في بيان لها اليوم أن قرار منع استيراد الدرجات البخارية والتوك توك سيكون تأثيره طفيف على ربحية الشركة خلال العام الجاري.
وتعد شركة جي بي أوتو أحد الشركات الرائدة في تجميع وتوزيع السيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وجاء ذلك في تعليق للشركة على قرار وزير التجارة والصناعة الذي صدر بوقف استيراد الدراجات البخارية كاملة الصنع والتوك توك لمدة عام، كما تضمن القرار وقف استيراد مكونات إنتاج هذه المركبات لمدة 3 أشهر .
وقال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة أن إستراتيجية جى بى اوتو تقوم على تنويع الأنشطة والمنتجات وكذلك التنوع الجغرافي منذ عام 2008 بهدف الحماية من التأثير المحتمل لأية مستجدات على اى من قطاعات الشركة.
وأكد غبور أن التوقعات الأولية تدعم استمرار نمو الإيرادات والأرباح ،مشيرا إلى أن النتائج الممتازة خلال شهري يناير وفبراير بجميع قطاعات الشركة تعد مؤشرات واضحة على قدرة القطاعات الأخرى على تعويض غياب مبيعات الدرجات البخارية و التوك توك بنهاية 2014 .
وأضاف غبور أن شركته تعمل على تنمية إيرادات خدمات ما بعد البيع التي تتميز بهوامش ربحية مرتفعة و مواصلة النمو القوى بقطاع الإطارات في أسواق المنطقة ، مؤكدا على أن مواصلة زيادة نشاط الشركة الجديد في الجزائر و ليبيا .
مشيرا الى أن شركته ستتشاور مع وزير المالية مطلع الأسبوع القادم حول أهمية الدراجات البخارية و التوك توك لسكان العشوائيات والمجتمعات الريفية في مصر مشيرا إلى إنها مصدرا للدخل المستقر و أنها توفر أكثر من 150 ألف فرصة عمل سنويا مع كونها وسيلة مواصلات فعالة لملايين المواطنين بالجمهورية . 
ويمثل قطاع الدراجات البخارية وعربات التوك توك 13.9 % تقريبا من إيرادات شركة جى بى اوتو خلال الربع الثالث من 2013 و تمثل مبيعات الدراجات البخارية وعربات التوك توك محورا هاما لقطاع التمويل الاستهلاكي بالشركة حيث تتولى شركة مشروعي التابعة بجى بى أوتو مبيعات هذا القطاع