رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بري والحريري يؤكدان أهمية الحفاظ على السلم الأهلي ووأد أي محاولة للفتنة

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 09:22 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الحكومة السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري، أهمية الحفاظ على السلم الأهلي اللبناني ووأد أي محاولة تستهدف افتعال فتنة مذهبية وطائفية في البلاد.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس النيابي لـ "الحريري" ظهر اليوم حيث جرى استعراض تطورات الأوضاع السياسية العامة في لبنان.
وشدد بري والحريري خلال اللقاء على أن أعمال العنف والتخريب التي تطال الممتلكات العامة والخاصة في الآونة الأخيرة بعدد من المناطق اللبنانية، وكذلك التطاول على المقدسات والرموز الدينية، هي أمور مدانة ومستنكرة بكل المقاييس ولا تعبر عن حقيقة أوجاع اللبنانيين ومعاناتهم الاقتصادية والمعيشية.
وكانت الاحتجاجات التي وقعت في العاصمة اللبنانية بيروت قبل نحو 10 أيام قد شهدت في جانب منها قيام بعض المجموعات بإطلاق هتافات تنطوي على تطاول وإساءات مذهبية، الأمر الذي أثار موجة من الاستياء العارم في البلاد، وترتب عليه وقوع بعض الاضطرابات الأمنية في عدد من المناطق.
وسارعت القيادات السياسية وكافة المرجعيات الإسلامية اللبنانية المختلفة، إلى إصدار بيانات وتصريحات استنكرت بشدة هذه الهتافات التي من شأنها إحداث فتنة وانقسام في البلاد، مؤكدين رفضهم القاطع لمثل هذه الأمور كونها تشكل خطرا على السلم الأهلي والاستقرار في لبنان.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close