الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"نيسان فيرسا نوت" رياضية من حيث الشكل فقط

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحرص نيسان على المشاركة في معرض شيكاجو لتقديم بعض سياراتها التي قد تتوه وسط زحام معرض ديترويت. ومن تلك السيارات موديل فيرسا نوت SR الجديد وهو الموديل الذي تصفه الشركة بأنه يستهدف محبى السيارات الرياضية.
لا يختلف الموديل عن النسخة الأساسية سوى في بعض التغييرات الشكلية ومنها المقدمة الجريئة وشبكهة التهوية المختلفة عن الموديل الاساسى ومصابيح أمامية ملونة. وعلاوة على ذلك تم تزويد السيارة بعجلات صنعت من الألومنيوم وسبويلر خلفى أنيق وغطاء جلدى للمقاعد وعجلة القيادةعلاوة على كمبيوتر للرحلات وأزرار مطلية بالكروم وتصميم جديد لعدادات السرعة ودوران المحرك.
تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1600 سى سى تبلغ قوته 109 حصانًا وعزمه 145 نيوتن متر. ويتولى نقل القوة للعجلات الأمامية ناقل سرعات أكس ترونيك وهو ناقل CVT الخاص بسيارات نيسان. وبهذا الطراز يصل عدد الطرازات المتاحة لموديل فيرسا نوت في الولايات المتحدة إلى ستة.
وتشمل التجهيزات الأساسية للموديل نظام سمعى يتصل بأربع مكبرات للصوت مع مخرج 12 فولت للطاقة. ويتوافر ضمن الكماليات نظام إن – هايد للتخزين علاوة على نظام نيسان كونيكت الترفيهى المعلوماتى بتطبيقاته علاوة على راديو يعمل من خلال البلوتوث ونظام سمعى أكثر تميزًا وووصلة USB لتوصيل أجهزة iPod وكاميرا للرؤية الخلفية.