الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس بيرو يبدأ جولة في الشرق الأوسط حتى 22 فبراير

الرئيس البيروفي أولانتا
الرئيس البيروفي أولانتا هومالا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر الرئيس البيروفي أولانتا هولاما الليلة الماضية بلاده متوجها إلى منطقة الشرق الأوسط في جولة دبلوماسية تستمر حتى 22 فبراير الجاري يزور خلالها إسرائيل وفلسطين وقطر.
وذكرت وكالة أنباء /أندينا/ البيروفية – على موقعها الإلكتروني – أن جولة الرئيس البيروفي تهدف إلى تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية.
ويبدأ هومالا جولته بزيارة إلى إسرائيل يعقد خلالها إجتماعات منفصلة مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيسيت يوئيل يولي ادلشتاين.. كما يجري محادثات مع أهم رجال الأعمال المحليين قبل زيارة مرافق صناعات الفضاء الإسرائيلية.
ويتوجه بعد ذلك الرئيس البيروفي إلى الأراضي الفلسطينية .. حيث من المقرر أن يلتقي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.
ويختتم هولاما جولته بزيارة قطر لإجراء محادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومع أحمد السيد، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.
وكان نتنياهو قد أوضح أنه مثلما هو مهتم بتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الصين، قال أنه يرى إمكانات كبيرة في توسيع العلاقات التجارية مع أمريكا اللاتينية, وأن تلك الدول لديها ثامن أكبر إقتصاد في العالم.
وأعلن الأسبوع الماضي اعتزامه القيام بزيارة لأمريكا اللاتينية في الاشهر المقبلة تشمل المكسيك وكولومبيا.. وذلك بعد قيام التحالف الباسيفكي، وهو كتلة للتجارة الحرة يضم عدة دول من اميركا اللاتينية وهي المكسيك وكولومبيا وبيرو وتشيلي وكوستا ريكا بمنح اسرائيل وضع المراقب. وتشكل هذه الدول مجتمعة ثامن اكبر اقتصاد في العالم.