رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إصابة كاهن كنيسة بالفيوم بفيروس كورونا

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 11:13 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
قال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن القمص تكلا شفيق كاهن كنيسة مارمينا بمحافظة الفيوم، قد أصيب بفيروس كورونا بعد أن خالط إحدى أقاربه وهو يصطحبها إلى المستشفي، فقرر عزل نفسه دون أن تظهر عليه أية أعراض ثم تبين إيجابية التحليل.
وأضاف القس بولس حليم في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الكنيسة متابعة لحظة بلحظة التطورات التي تحدث بسبب الأزمة الحالية داخليا وخارجيًا، وهي تصلي من أجل شفاء الحالات المصابة وتعزيه لاهالي المتوفين، وتصلي من أجل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكل شخص داخل الحكومة المصرية كما نصلي من أجل رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة والجيش الأبيض خط الدفاع الاول أمام وباء كورونا.
الجدير بالذكر أن المجمع المقدس أخذ عدد من القرارات التي تم تفعيلها لمواجهة فيروس كورونا ومنها: استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، والتي تعتبر من أهم المناسبات الكنسية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وذلك لحين استقرار الأوضاع وانتهاء الأسباب الصحية التي دعت لذلك وتأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس، الذي كان من المقرر إعداده خلال الأسبوع المقبل، وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية وهو الذي يقوم به قداسة البابا مع جميع الآباء مطارنة وأساقفة المجمع المقدس والتأكيد على أن تقتصر الجنازات على أسرة المنتقل فقط.
وقرر المجمع المقدس إيقاف صلوات الأكاليل، لحين استقرار الأوضاع واستمرار الآباء الكهنة في متابعة العمل الرعوي للأسر ولا سيما الحالات الخاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟