رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. استمرار تلقي الاعتذارات عن المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2020

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 12:55 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، تلقي الاعتذارات أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدارسي ٢٠١٩/٢٠٢٠.
وأعلنت الوزارة الأربعاء الماضي، عن فتح باب تسجيل رغبة المعلم في عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت المديريات التعليمية، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020.
وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، الاجتماع السنوي لرؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات وقائية مشددة بديوان عام الوزارة، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالمنتدبين لأعمال الامتحانات والموقف النهائي لتسليم الاستمارات الورقية للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وناقش الاجتماع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح (14) طالبًا، والإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس والذي سيكون يوم 12 مايو 2020، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء تسليم البطاقات، وسيتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://moe.gov.eg) في نفس اليوم.
وأوضحت الوزارة، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات والتي من المقرر أن تبدأ في موعدها المحدد يوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020.
وأشارت إلى أنه تم ندب المراقبين والملاحظين والمعاونين والأعضاء القانونيين سيكون من داخل المديرية أسوة بالعام الماضي أو خارجها (أيهما أقرب)، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة مقرات تقدير الدرجات، وتم تجهيز عدد من اللجان الاحتياطية بكل إدارة تعليمية وتجهيز الاستراحات.
وتنطلق امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، من يوم الأحد الموافق 7 يونيو وتستمر حتى الأحد 5/7/2020.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟