الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. ندوة توعية لترشيد استهلاك المياه بالفيوم

ندوة توعية لترشيد
ندوة توعية لترشيد استهلاك المياه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بالتعاون مع جمعية الكرامة لحقوق الإنسان، ندوة توعية لترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي تحت عنوان المواطن ما بين الحقوق والواجبات.

حيث أقيمت الندوة بمقر جمعية الكرامة بحي النويري حيث تم استهداف سيدات المنطقة لتوعيتهم بأهمية المياه وطرق المحافظة عليها.
وقال محمد جمعة مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، إن الإدارة تقيم مثل الندوات لكي تقوم بتعريف وتوعية المواطنين بأهمية المياه وكيفية ترشيد الاستهلاك وعدم إهدار المياه في رش الشوارع أو غسيل السيارات أو حتى غسيل الخضروات والأواني والعمل على إصلاح السباكة الداخلية التالفة وعدم تركها لفترات.

وأضاف أننا نقوم بتوعية المواطن بعدم تلوث المجاري المائية التى تعتبر المصادر الأساسية للمياه بالمحافظة وعدم إلقاء المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة التي تهدد الحياة العامة للمواطن، والمحافظة أيضا على شبكة الصرف الصحي.   
من ناحية أخرى أكد عرفة صابر مدير جمعية الكرامة لحقوق الإنسان،  أننا قمنا بدورنا كجمعية حقوقية في تنفيذ هذه الندوة الشيقة التى تبين ما على المواطن من حقوق وما عليه من واجبات قائلا: "من حق المواطن أن يشرب كوب ماء نظيف وواجب عليه أيضا المحافظة على هذا الكوب من الإهدار".