الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"بي إم دابليو" تكشف عن موديل الفئة الثانية أكتيف تورر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت بى أم دابليو رسميًا عن موديل الفئة الثانية أكتيف تورر قبيل عرضه في جناح الشركة بمعرض جنيف في مارس القادم.
يعتمد الموديل على منظومة للدفع على العجلات الأمامية وينتمى لفئة الهاتشباك. ويميز الموديل الجديد الشبكة الأمامية المميزة لسيارات بى أم دابليو والمصابيح الأمامية الدائرية.
ويبلغ طول الموديل 4342 ملليمترًا وعرضه 1800 ملليمترًا وارتفاعه 1555 ملليمترًا بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2670 ملليمترًا.
قد لا يعجب التصميم البعض ولكن قد يختلف ذلك في طراز سبورت لاين الذي يتمتع بتجهيزات وكماليات تغير كثيرًا من شكل السيارة.
وتقول الشركة أنها ستوفر حزمة M الرياضية التي تشمل تجهيزات متنوعة منها العجلات الرياضية مقاس 17 أو 18 بوصة حسب أختيار العميل علاوة على باقة أيروديناميكية وعجلة قيادة مكسوة بالجلد ومقاعد رياضية وحد للسقف وشعار M على الأبواب.
يركز التصميم الداخلى للسيارة على السائق حيث يتميز مقعده بوضع جيد يمكنه من كشف الطريق أمامه، كما صممت المقعد الخلفى بحيث يمكن طيه بنسبة 40-2-40 كما يمكن طى مقعد الراكب الأمامى لتسهيل تحميل المنقولات الطويلة. وعلاوة على ذلك تم تجهيز الموديل بشاشة عرض في مستوى رؤية السائق تعرض معلومات القيادة الأساسية على الزجاج الأمامى مع خدمات وتطبيقات نظام كونيكتد درايف الخاص بسيارات بى أم دابليو
سيتوافر للموديل ثلاث محركات عند إطلاقه في الأسواق خلال الفترة المقبلة أولها محرك ذى ثلاث سلندرات سعة 1500 سى سى تبلغ قوته 136 حصانًا وعزم 220 نيوتن متر. أما المحرك الثانى فهو ذى 4 سلندرات سعة لترين بقوة 231 حصان وعزم 350 ينوتن متر، أما المحرك الثالث فهو محرك ديزل سعة لترين بقوة 150 حصان وعزم أقصى يبلغ 330 نيوتن متر.
وتقول الشركة أنها ستقدم المثير من الطرازات في وقت لاحق لإطلاق الموديل في الأسواق.