الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

العاهل الأردني: القضية الفلسطينية جوهر الصراع في الشرق الأوسط

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع الملك عبد الله الثاني في واشنطن - الليلة الماضية - مع عدد من قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي، وبحث تطورات عملية السلام، والمستجدات المتعلقة بالأزمة السورية والجهود الدولية لإيجاد حل شامل لها، مؤكدا أن أيّة تسوية لا بدّ وأن تستند إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
وأكد العاهل الأردني خلال المباحثات، أن أي اتفاق لا بدّ أن يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى حدود الرابع من يونيو 1967، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وبحث الملك - خلال اللقاء - العلاقات الأردنية الأمريكية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وجهود مجلس الشيوخ في دعم الاقتصاد للمملكة الأردنية الهاشمية، من أجل التصدّي للأزمات الإقليمية التي تواجهها نتيجة مواردها المحدودة، إضافة إلى أزمة اللاجئين السوريين.
وتناولت المباحثات - التي أجريت مع قيادات مجلس الشيوخ - تطورات عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والجهود الدولية المبذولة لإنهاء الصراع وإتمام التسوية، كما شدد العاهل الأردني على أهمية إيجاد حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية، التي تعد جوهر الصراع في الشرق الأوسط.
وفيما يخص الأزمة السورية، أكد جلالة الملك - خلال لقاءاته مع قيادات مجلس الشيوخ - أهمية إيجاد حل سياسي شامل يضمن وقف الصراع الدامي، ووضع حد لمعاناة الشعب السوري.