السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أبوعيطة: توفير ظروف العمل الملائمة تكفل الاستقرار

كمال أبو عيطة وزير
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة والهجرة، أن توفير ظروف العمل الملائمة، وشروطه العادلة يكفل تحقيق الاستقرار في محيط العمل وتأمين بيئته، مشدداً، علي أن ذلك لا يتأتى إلا من خلال تضافر جهودنا جميعا شركاء الإنتاج "حكومة وأصحاب أعمال وعمال".
وقال "أبو عيطة" إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تحقيق استراتيجية لحماية القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه وأمراضه المهنية، والحفاظ في ذات الوقت علي مقومات الإنتاج الرئيسية.
وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال إعادة النظر في تشريعات السلامة والصحة المهنية لتتواكب مع الدستور الجديد، وتقوية دور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية باعتباره يمثل الثلاثية وأصحاب المصلحة وذوي الخبرة، جاء ذلك اليوم الخميس في ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية للمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ ، والمحافظ اللواء خالد فودة، وجمال سرور وكيل الوزارة لرعاية وحماية القوي العاملة، وممثل وزير السياحة المهندس حمدي علام مدير عام الوزارة، ، وأحمد عودة مدير مديرية القوي العاملة والهجرة بالمحافظة، ومراد إسكندر مدير مجموعة فنادق "سي جروب" .
وتابع الوزير أن استراتيجية حماية القوي العاملة تمتد لتشمل تطوير التدريب والتعليم والتثقيف من خلال المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية، وتعزيز القدرات المؤسسية لجهاز التفتيش على المنشآت، وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة لجميع العاملين في مواقع العمل.
وأرجع الوزير حوادث العمل إلى ضعف الاهتمام بإتباع معايير السلامة والصحة المهنية، وعدم كفاية تدريب العاملين، مشيرا إلي أنه حان الوقت أن نتحمل جميعا مسئولية نشر ثقافة وقائية قومية لتوفير بيئة عمل آمنة خالية من الحوادث والأمراض المهنية.
ومن جانبه قال خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن تنمية الموارد البشرية ورعايتها واتخاذ التدابير اللازمة لحماية القوي العاملة وتأمينها ضد الحوادث والمخاطر المهنية وخلق البيئة المناسبة للعمل من خلال نشر ثقافة السلامة المهنية تعتبر حجر الأساس لكل استراتيجية تهدف إلي التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .
ثم قام وزير القوي العاملة والهجرة بتوزيع الكؤوس والدروع والميداليات علي الفنادق والمنشآت الفائزة في تطبيق شروط تطبيق السلامة الصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت بمدينة شرم الشيخ .
وقام الوزير والمحافظ بتبادل الدروع حيث أهدي محافظ جنوب سيناء درع المحافظة لـ"أبو عيطة"، وأهدي الوزير "فودة" درع وزارة القوي العاملة والهجرة.
و فاز بالكأس فندقين هما: سي كلوب، كونكورد السلام، كما فاز بالدروع 4 فنادق هم :نوفوتيل ، ومارتيم جولي فيل نعمة ، وكيروسيز، وريكسوس، كما فاز بالميداليات 4 فنادق هم : ديسول سيتي شارم، و كورال سي أمبرال سنساتوري، و كليوباترا للفنادق نبق، و تروبيكانا جراند أزور.