السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. إنشاء مزرعة نموذجية بجنوب سيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أوشكت مديرية الزراعة بجنوب سيناء على الانتهاء من إقامة مزرعة نموذجية متكاملة بالعاصمة طور سيناء، والتي تشمل كل الأبحاث سواء إنتاج حيواني أو نباتي أو سمكي أو طاقة شمسية على مساحة 26 فدانًا في إطار بروتوكول التعاون بين محافظة جنوب سيناء والمركز القومي للبحوث، وتبلغ قيمة المشروع 3.2 مليون جنيه و يهدف إلى تطبيق نتائج الأبحاث العلمية والخاصة بالمركز على أرض المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة.

وكشف المهندس عاطف حامد فرج، مدير عام مديرية الزراعة بجنوب سيناء ، في تصريحات لــ " البوابة نيوز " أنه سيتم افتتاح المزرعة في العيد القومي للمحافظة الذي يوافق 19 مارس ذكرى عودة طابا .
وأوضح فرج أنه يجرى حاليا تجهيز البنية الأساسية للأحواض السمكية وكذلك المساحات التي سيتم زراعتها بمحاصيل الفاكهة ومحاصيل علفية ، ونبات " الجوجوبا " و " الجتروفا "، لافتا إلى أن البذور الخاصة بهما تستخدم في إنتاج الوقود وزيت "الجوجوبا" المعروف والذي يستخدم في الكثير من الصناعات الدوائية . 
وأعلن مدير الزراعة أنه سيتم إقامة وحدة تحلية بالمزرعة للعمل على تحلية المياه ليمكن استخدامها في زراعة بعض أنواع من محاصيل " النقليات " مثل اللوز بصفة مبدئية . 
وأضاف : أنه يتم تجهيز عنبر لتربية الأغنام والماعز ذات الصفات الوراثية المتميزة تمهيدا للعمل على تحسين السلالات الموجودة لدى حائزي الثروة الحيوانية بالمحافظة، بالإضافة إلى قيام فريق من المركز القومي للبحوث يضم نخبة من البيطريين بالمرور على حائزي الثروة الحيوانية لفحص الحيوانات وتوعيتهم بالطرق المثلى في التربية .