الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

نشرة توك شو "البوابة نيوز" ليوم الأربعاء 12 فبراير

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تناولت برامج التوك شو التي أذيعت مساء أمس الأربعاء المواضيع المهمة، وعلى رأسها سفر المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسفير نبيل فهمي، وزير الخارجية إلى روسيا لتعميق العلاقة بين البلدين وارتداء المشير السيسي الملابس المدينة أثناء السفر وتخليه عن البدلة العسكرية، وأيضا ظهور مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي لأول مرة بعد إعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية، وهجوم المحامي مرتضى منصور على الإعلامي باسم يوسف ووصفه بالأراجوز. 
قال الإعلامي أحمد موسى، إن مدينة الإنتاج الإعلامي والإعلاميين هم هدف جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن الجماعة الإرهابية تريد التخلص من الإعلاميين لأنهم يكشفون حقيقة التنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان وتعاونهم من الجماعاتة الإرهابية في الخارج.
وأكد أحمد موسي خلال برنامج "الشعب يريد" على فضائية "التحرير" أن أجهزة الأمن ضبطت مجموعة إرهابية كانت تخطط لضرب مدينة الإنتاج الإعلامي بقذائف الهاون.
هاجم الإعلامي أحمد موسى، أداء إدارة المرور البطىء في تعاملها مع الدراجات النارية التي تسببت في الفترة الأخيرة بكثير من الحوادث الإرهابية واستهداف بعض العناصر الأمنية.
وأشار موسى إلى أنه يوجد في مصر أكثر من مليون دراجة بخارية ولا تستطيع إدارة المرور السيطرة عليها لكثرة عددها وعدم حملها لألواح معدنية.
وطالب موسى في برنامجه "الشعب يرد" على قناة "التحرير"، وزارة الداخلية بالتعامل مع كل الدراجات النارية غير المرخصة والتي لا تحمل ألواحا معدنية.
قال المحامي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق إنه لا يعترف بثورة 25 يناير وأن الاحتفال بها نوع من النفاق، مؤكدًا أن 30 يونيو هي الثورة الوحيدة التي اندلعت في مصر.
ورفض مرتضى منصور، محامي الفنان أحمد عز، التعليق على القضية التي رفعتها ضده الفنانة زينة، قائلًا: "كل معلوماته أن هناك مستندات مزورة قدمتها الفنانة زينة ضد عز".
على جانب آخر أكد منصور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج "بوضوح"، المذاع على قناة الحياة، أن الخصومة التي كانت بينه وبين الإعلامي أحمد شوبير انتهت.
نفي اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أن يكون جهاز الداخلية فض اعتصام أمناء وأفراد الشرطة بالقوة.
وأضاف مساعد وزير الداخلية للأمن العام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "دريم2"، أن العلاقات العامة بوزارة الداخلية تحدثت معه حول الخطاب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه بعيد كل البعد عن الصحة.
وصف الإعلامي أحمد موسي، تقارير منظمة حقوق الإنسان بـ"المسيئة للدولة المصرية" لأنها تتجاهل شهداء الجيش والشرطة في حوادث الإرهاب الأسود من قبل جماعة الإخوان الإرهابية،
وأوضح موسي، خلال تقديمه برنامج "الشعب يريد" على فضائية "التحرير"، أن هناك شهداء يسقطون كل يوم من الشعب المصري والعاملين بالجيش والشرطة.
قال الإعلامي أحمد موسي، إن مصر في حاجة ماسة إلى وقفة جادة من جميع أبناء الشعب المصري بجانبها، مشيرا إلى أن تلك الفترة تحتاج إلى عدم مسك العصا من النصف.
وأكد أحمد موسي، ببرنامج "الشعب يريد" على فضائية "التحرير" أن الشعب المصري هو الذي فوض المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي لقيادة سفينة الوطن.
قال اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، إن جماعة الإخوان الإرهابية استغلت وقفات الأفراد والأمناء المطالبين ببعض المطالب والحقوق، وحاولت إثارة القلاقل ضد وزارة الداخلية وإحداث انشقاقات بين صفوف الأفراد والأمناء.
وأكد، مساعد وزير الداخلية، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي، وائل الإبراشي، ببرنامج " العاشرة مساء" على فضائية " دريم 2" أن الإخوان يجهلون أن وزارة الداخلية تمارس عملا مؤسسيا وأي قرار لا يتم اتخاذه إلا بموافقة الأغلبية.
قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر أول دولة في العالم حاربت الإرهاب وكانت مثلا يحتذي به بين دول العالم في مكافحة العنف.
وأوضح الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "الشعب يريد" على فضائية "التحرير" أنه يجب على جهاز الداخلية القضاء على جميع بؤر الإرهاب في مصر، مضيفا أن جهاز الشرطة هو الدرع الواقي الداخلي لمواجهة إرهاب جماعة الإخوان الإرهابية.
طالب الإعلامي أحمد موسى، وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بالتعامل بحسم مع المواطنين الذين يستقلون الدراجات البخارية "الموتوسكل" دون ترخيص.
وقال أحمد موسى خلال برنامج "الشعب يريد" على فضائية التحرير: "ليس من المعقول أن دولة كبيرة مثل مصر يهددها "موتوسكل" ولا نعرف من يقود تلك الدراجات لأنها لا تحمل ألواحًا معدنية ولا رخصًا".
قال الإعلامي أحمد موسى إن التنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان الإرهابية يهدف إلى تفكيك كتلة 30 يونيو وإحداث وقيعة بين الشعب المصري والقوات المسلحة والشرطة.
وأكد الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "الشعب يريد" والمذاع على فضائية "التحرير" أن اجتماعات التنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان الإرهابية في الخارج بمعاونة أمريكا، وإسرائيل، وتركيا، يهدف إلى إسقاط الجيش المصري، وإسقاط الدولة المصرية بالكامل.
قال الإعلامي أحمد موسي، إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول إثارة الرأي العام الخارجي ضد مصر منذ سقوط الرئيس المعزول محمد مرسي.
وطالب أحمد موسي، خلال برنامج الشعب يريد على فضائية التحرير، بأن يقاتل كل فرد من الشعب حفاظا على وطنه مثل جنود القوات المسلحة، مضيفا أنه يجب على الشعب أن يساند الشرطة والجيش ضد الإرهاب الأسود.
قال جيمس موران، سفير الاتحاد الأوربي في القاهرة إن الاتحاد يتطلع لتنفيذ استثمارات في مصر توازي 10 أضعاف الحجم الحالي لاستثماراته، مضيفًا أن دول الاتحاد لم تتمكن من إتمام اتفاقاتها مع الجانب المصري نتيجة عدم استقرار الحكومة.
وعبر «موران»، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»، عن تخوفه مما وصفه بـ«اعتقال شباب الثورة بدلًا من إشراكهم في العملية السياسية»، محذرا من تحول الشباب إلى «متطرفين» نتيجة الإحباط، داعيًا أجهزة الأمن لضبط النفس.
أكد الشاعر الكبير سيد حجاب، أن مصر موعودة بالتحديات الكبرى ودائما ما تنجح، والدليل على ذلك ما حدث في 25 يناير وإزاحة نظام مبارك وكذلك 30 يونيو والتي أنهت نظام جماعة الإخوان.
أضاف حجاب خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى في برنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه على قناة "المحور" أن التاريخ لا يكرر نفسه، لذلك فلكل من الزعيم جمال عبد الناصر والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ظروفه الخاصة التي تختلف من زمن لآخر.
قال محمد زارع، المدير التنفيذي لجمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء، إن بعض مطالب المضربين عن العمل قد تكون مشروعة ويجب بحثها من الحكومة والعمل على حلها والمنظمات الحقوقية تتوجه للجهات المختصة ومؤسسات الدولة في محاولة للحصول على حقوق العمال.
وأضاف زارع خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه على قناة "الحياة" أن الاحتجاجات العمالية زادت خلال الفترة الأخيرة من نهاية حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك فالعمال يخرجون للتظاهر من أجل الحصول على حقوقهم التي يرون أنها مهدرة.
أكد اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق أنه على الحكومة أن تحل مشكلتها وتلتزم بالحدين الأدنى والأقصى للأجور الذي أعلنت عليه، كما أنه على رجال الأعمال تطبيق الحدين الأدنى للأجور للعمال الذين يعملون في مصانعهم.
أضاف المقرحى خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه على قناة "الحياة" أنه يجب أن يكون هناك وضوح رؤية وتجتمع الحكومة مع مجتمع رجال الأعمال من أجل حثهم على تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور ومن لا ينفذ فليغلق أفضل.
أكد الدكتور إبراهيم درويش، الفقيه الدستوري أن مشكلة مصر الأساسية سوء الإدارة وكيفية صناعة القرار، مؤكدا أن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء غير قادر على صناعة القرار والوزراء كذلك، والمشهد الإعلامي مرتبك في الفترة الحالية.
وأشار درويش خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدي البلد" إلى أن الوزارة هي عبارة عن إدارة تقوم بتحقيق وظائف الدولة، مضيفا أنه كان هناك إرضاء لبعض الوزراء الحاليين في بالمشاركة في الوزارة الحالية.
قالت الإعلامية رولا خرسا، إن جماعة الإخوان تسعى لإطلاق قناة "الرئيس"، لعرض إنجازات ومشاريع الرئيس المعزول محمد مرسي وإعادة خطاباته ولقاءاته مرة أخرى.
أضافت رولا، خلال برنامجها "البلد اليوم" على قناة "صدي البلد": "قبل 30 يونيو كان المصريون غرضهم واحد وهو التخلص من جماعة الإخوان ومن حكمهم الفاشل للبلاد، والولايات المتحدة الأمريكية لديها أجهزة استخباراتية تعمل في الشرق الأوسط تدعم ماليا مؤسسات إعلامية منها قناة الجزيرةوقنوات الإخوان".
قال الكاتب الصحفي تركي عبد الله السديري، رئيس تحرير جريدة الرياض السعودية إن التكاتف العربي في الفترة الحالية هام جدا لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد العالم العربي، مشددا على ضرورة تكوين جبهة عربية للوقوف أمام تلك المخططات.
أضاف السديري، خلال حواره في برنامج "الشعب يريد" مع الإعلامي أحمد موسى على قناة "التحرير"، أن مصر والسعودية هما الدولتان اللتان وقفتا أمام المؤامرات الغربية ولم تتفككا كما كان مخططا لهما، لافتا إلى أن الشعب المصري يتميز بأنه لا توجد له انتماءات أو تحالفات في مواجهة مصالح الوطن.
أكد محمد البدري، سفير مصر بروسيا أن زيارة المشير عبد الفتاح السيسي ونبيل فهمي وزير الخارجية، أمس إلى روسيا جاءت ردا على زيارة وزيري الدفاع والخارجية الروسيين إلى القاهرة يوم 14 نوفمبر 2013 الماضي، مضيفا أن الزيارة تعتبر صيغة معينة تبنتها روسيا وهي 2 + 2 ولا تطبق إلا مع دول قليلة تراها أنها مهمة استراتيجيًا وإقليميًا.
وأضاف البدري خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدي البلد"، أنهم اليوم سيناقشون مع المسئولين الروسيين كل الموضوعات والملفات التي تربط العلاقة بين البلدين، مؤكدا أن هناك تعاونا مؤسسيا بين وزارتي الدفاع المصرية والروسية.
قال والد الشهيد إبراهيم المرسي، عريف الدفاع المدني الذي استشهد إثر انهيار كوبري الشيخ منصور بعزبة النخل، إن نجله توفى وهو يؤدي عمله عندما تلقى بلاغا بوجود حريق أسفل الكوبري.
أضاف قائلا: "قلبي حزين على ابني بس راضي بأمر ربنا"، مشيرا إلى أن نجله عريس منذ خمسة أشهر فقط ولم يتمتع بشبابه ولكن قدر الله نافذ.
وقالت زوجته خلال حوارها في برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم2"، إن إبراهيم ليلة وفاته جرى بينهما حديث على الهاتف وأوصاها بالصلاة وقراءة القرآن، مشيرة إلى أنه كان حافظا لكتاب الله وقبل سفره قال لها: "أنا عاوز أراجع القرآن علشان منساهوش".
قال اللواء أركان حرب سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إن صفقة الأسلحة التي تم الاتفاق عليها بين مصر وروسيا سيتم الانتهاء منها خلال زيارة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لروسيا.
وأكد فرج أنها الصفقة الأكبر منذ حرب 73، والتي تبلغ 2 مليار دولار، وشدد على أن الأسلحة المتفق عليها هي الأحدث في الترسانة العسكرية الروسية.
وأضاف "فرج"، خلال اتصال هاتفى بـ"برنامج العاشرة" الذي يقدمه الإعلامي، وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن المؤسسة العسكرية، تعمل من خلال تلك الزيارة على توفير قطع الغيار للأسلحة الروسية في الجيش المصرى.
قال اللواء طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا إن زيارة وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، إلى روسيا تحظى بأهمية خاصة في إطار تنويع مصادر السلاح للجيش المصري، ما يضمن حرية اتخاذ القرار لمنع تهديدات قطع المعونة العسكرية الأمريكية بشكل متكرر، مشددًا على أنصفقة السلاح بين مصر وروسيا لن تكون بديلة عن السلاح الأمريكى الذي يستخدمه الجيش المصري.
أضاف "موسي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هناء سمري في برنامج "البداية" في فضائية "أونست"، أن الصفقة العسكرية تشمل عدة أسلحة من بينها صواريخ مضادة للطائرات وللدبابات وصواريخ بعيدة المدى، بالإضافة لطائرات والسعى لمناورات مشتركة بين البلدين وتدريب عسكري بدلًا من مناورات "النجم الساطع" التي تم إيقافها مع الجانب الأمريكي، بالإضافة للحرص المصري على استمرار تبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن فتوى تطليق الإخوانية رأي سياسي ولا علاقة له بالدين، قائلا إن الإخوان ربوا أولادهم حركيًا وتنظيميًا ولم يربوهم فكريًا ودينيًا.
أضاف جمعة، لبرنامج "مصر الجديدة" على قناة الحياة 2، تقديم الإعلامي معتز الدمرداش، أنه طالببمحو كلمة ناشط سياسي وداعية إسلامي لأنهما مهنة من لا مهنة له.
وأكد وزير الأوقاف أن من لا ينكر الإرهاب فهو شريك إما بصفته أو بتوفير غطاء.
أكد الفنان محمد سعد، أنه يحب الموضوعات التي يقدمها الفنان أحمد حلمي في أفلامه.
وأوضح سعد خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي" أن المسلسلات التركية صورتها جميلة لكنها طويلة جدا مثل الأفلام الهندية.
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية سيطروا على 90 % من الوظائف الكبرى بالوزارة، مؤكدا أن "الأوقاف" من أكثر الوزارات التي استحوذ عليها الإخوان أثناء تولى الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم.
وقال جمعة خلال لقائه في برنامج "مصر الجديدة" على قناة الحياة 2، تقديم الإعلامي معتز الدمرادش: "أتحدى أي شخص تم فصله من وزارة الأوقاف لكونه ينتمى للإخوان"، مؤكدا أن ذلك لا يعدو كونه مجرد أكاذيب لأحداث فتنة بين الشعب المصري.
قال الكاتب الصحفي تركي عبد الله السديري: "هناك سببان لسياسة قطر التي تمارسها تجاه مصر ودول الخليج المجاورة لها، الأول قد يكون ناتجا عن فهم محدود من المسئولين حول خطورة الموقف الذي يحيط بالدول العربية".
وأضاف السديري، خلال حواره في برنامج "الشعب يريد" مع الإعلامي أحمد موسى على قناة "التحرير"، "أما الثاني هو أن يكون هناك توجيهات أمريكية للسياسة القطرية لخدمة مصالحها".
وأكد أن هناك الكثير من القرارت والسياسات القطرية لا نجد لها مبررا، موضحا أنه بدلا من أن تقف إلىجوار دول الخليج نجدها تفتعل المشكلات وتتدخل في شئون دول كبيرة.
قال الفنان محمد سعد، أنه لم يكن يتوقع أن يصبح نجما، مشيرا إلى أنه انتظر هذه الفرصة لسنوات طويلة.
وأكد الفنان محمد سعد خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي" أنه بدأ مشواره مع الكوميديا من خلال تقديمه لإعلان مسحوق غسيل.
قال حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن حلم المصريين متمثل في العدل والعيش والحرية والاستقلال الوطني، مضيفا أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو ثورة واحدة مستمرة.
أضاف "صباحي" خلال حواره مع الإعلامي يسري فودة في برنامج "آخر كلام" على قناة "أون تي في"، أنه من الأشخاص البسيطة التي تشعر بالمواطنين المصريين البسطاء ويتألم لآلامهم وأوجاعهم ويريد تحقيق حلمهم لذلك قرر أن يترشح للرئاسة ويرى هذا في مصلحة البلد، مشيرًا إلى أن قرار ترشحه لم يكن سهلًا، والدولة لابد أن تكون في خدمة الشعب.
أكد الفنان إدوارد، أنه متوقف الآن عن الأفلام السينمائية، لكنه سيشارك في 3 أعمال درامية تتم إذاعتها في شهر رمضان المقبل من خلال مسلسلات "صاحب السعادة" مع النجم عادل إمام و"الشهرة" أمام المطرب عمرو دياب، و"أنا عشقت" مع أمير كرارة.
أضاف إدوارد خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج البلد اليوم على قناة صدي البلد، أنه يقوم باختيار أعماله الفنية غير المتكررة كي يتقدم للجمهور بشخصية جديدة، مشيرا إلى أن السينما تعرض مشاكل المجتمع حتى يجد حلولًا لها.
شن المستشار مرتضى منصور، المحامي هجومًا عنيفًا على الإعلامي باسم يوسف، ووصفه بأنه "أراجوز" وذلك بسبب تلميح الأخير ببعض الإشارات عنه.
وطالب منصور خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "بوضوح" الذي يقدمه على قناة "الحياة"، ملك السعودية وحكام الإمارات والكويت والأردن والبحرين وعمان بإيقاف عرض برنامجه على القناة التي يذاع عليها، لأنه يهاجم مصر عبرها وبذلك يمارس ذات دور قناة "الجزيرة"، خاصة أن الشعب يكن كل التقدير والاحترام لهذه الدول لوقوفها بجوار مصر ومساندتها الدائمة لها.
اتهم المحامي مرتضى منصور، المستشار "حاتم بجاتو" وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، بتزور الانتخابات الرئاسية الماضية لصالح الرئيس المعزول محمد مرسي مؤكدًا أنه حصل منه على رشوة.
وأضاف منصور، في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي خلال برنامج "بوضوح" المذاع على قناة "الحياة" أنه متأكد من تزوير الانتخابات الرئاسية الماضية على الرغم من عدم صدور حكم قضائي حتى الآن.
قال المحامي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، إنه يفكر في الترشح لرئاسة الجمهورية المقبلة مؤكدا أنه ينتظر قانون الانتخابات ونزاهة الانتخابات القادمة.
وأضاف منصور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج "بوضوح" على قناة الحياة أنه لم يحسم قراره حتى الآن ولكنه يفكر بشكل جدى في خوض التجربة الانتخابية في الفترة المقبلة مشيرا إلىأن لديه شعبية كبيرة في الشارع.
أوضح اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو في شهر أبريل المقبل.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء: "نعمل في مترو الأنفاق منذ 30 سنة، وسنبدأ في تنفيذ 3 مراحل جديدة لمترو الأنفاق خلال عام 2014".
قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إنهم يطالبون بهيئة عليا للدواء بعيدة تماما عن وزارة الصحة.
تابع "سعودي" خلال مداخلة له بقناة سي بي سي إكسترا، مساء أمس الأربعاء: "ينظم الصيادلة كل أربعاء من كل أسبوع إضرابات في صيدليات المستشفيات الحكومية".
قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إن عقار التاميفلو الموجود بوزارة الصحة منتهي الصلاحية.
وتابع "سعودي" خلال مداخلة له بقناة سي بي سي إكسترا، مساء أمس الأربعاء: "التاميفلو الذي يباع في الصيدليات الآن مهرب من سويسرا وأمريكا وسعر العلبة يبلغ 800 جنيه".
أوضح اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن 7 شركات عالمية تتنافس على تنفيذ عمليات حفر المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء: "الحكومة الفرنسية هي التي مولت الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق".
أوضح اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن مترو الأنفاق يقوم بإيصال الدعم إلى مستحقيه فسعر التذكرة جنيه واحد وهو أرخص وسيلة مواصلات.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء: "عمليات الحفر والتأسيس لمحطات مترو الأنفاق لا تؤثر إطلاقا على المرافق أو مساكن المواطنين".
أوضح اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن تكلفة المتر المسطح في مترو الأنفاق من 200 إلى 250 ألف جنيه تقريبًا.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء:" ثمن قطار الأنفاق الواحد من 100 إلى 120 مليون جنيه تقريبًا".
أوضح اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن سكان الزمالك متخوفون من مرور خطالمترو عليهم.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء:" نعتمد بشكل أساسي في تمويل مشروعات تنفيذ خطوط المترو على القروض والمنح الدولية".
قال المحامي مرتضى منصور، إن الرئيس الأسبق مبارك اتصل به لتولي مهام الدفاع عنه، وأنه من رشح المحامي فريد الديب لتولي تلك المسئولية.
وأضاف منصور، في لقائه مع الإعلامي "عمرو الليثي" خلال برنامج "بوضوح" المذاع على قناة "الحياة" أنه يرفض الهجوم على سيارة دكتور محمد سليم العوا محامي الرئيس المعزول واصفا ذلك الهجوم بأنه "سفالة وقلة أدب".
أوضح اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن تكلفة تذكرة مترو الأنفاق الواحدة 7 جنيهات وتدعمها الدولة لتصل للمواطن بجنيه واحد.
وقال "النجدي" خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "غرفة الأخبار" بقناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأربعاء: "مرفق مترو الأنفاق لا يحقق أرباحًا للدولة".
قال محمد البدري، السفير المصري في روسيا إن الاجتماعات الرسمية بين الوفد المصري والمسئولين الروس من المقرر أن تبدأ اليوم، لافتًا إلى أن الوضع في سوريا والإرهاب والسلام في المنطقة إضافة إلى العلاقات الثنائية بين الدولتين من الموضوعات المطروحة على مائدة المناقشة.
وأوضح البدري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، خلال برنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" أن سبب ارتداء المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لملابس مدنية وتخليه عن زيه العسكري أثناء توجهه إلى السفر، هو ظروف الرحلة الطويلة، مؤكدًا أن المشير سيرتدي زيه العسكري أثناء الاستقبال الرسمي.