رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بلاغ للنائب العام ضد عبد الله رشدي وسامح عبد الحميد لتطاولهما على مجدي يعقوب

الإثنين 24/فبراير/2020 - 02:08 ص
الدكتور مجدى يعقوب
الدكتور مجدى يعقوب
احمد سعيد
طباعة
تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد عبد الله رشدي والمدعو سامح عبد الحميد لتطاولهما على العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب.
وأضاف صبري في بلاغه أنه بأسلوب متدني خرج علينا المبلغ ضدهما بتصريح طائفي من شأنه إحداث الفتنة الطائفية بين أبناء النسيج الواحد وذلك بحق الجراح المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب ـ الحاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن وجائزة فخر بريطانيا ووسام الاستحقاق البريطاني وقلادة النيل العظمى لجهوده الوافرة في مجال جراحة القلب ومؤسس مركز أسوان للقلب.
وأضاف البلاغ حيث نشر المبلغ ضده الأول عبد الله رشدي تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر يلمح فيها بعدم دخول العالم المصري مجدي يعقوب للجنة بسبب أنه مسيحي، كما صرح المبلغ ضده الثاني سامح عبد الحميد بأن: الدكتور مجدي يعقوب إن مات على النصرانية ولم يدخل الإسلام فهو في النار ولا تنفعه أعمال الخير للمرضى في الخروج من النار، فهو قد أساء إلى ربه ومولاه برفضه الدخول في الإسلام، وتكذيبه لمحمد صلى الله عليه وسلم، وتكذيبه للقرآن، وأن كل الأديان باطلة إلا دين واحد هو الإسلام، وكل أتباع الديانات الأخرى كفار.
وقال صبري، إن ما صرح به المبلغ ضدهما يثبت بما لا يدع مجالًا للشك ارتكابهما لجرائم تهديد السلم العام والوحدة الوطنية وترويع المواطنين وإحداث الفرقة والفتنة الطائفية بين أبناء النسيج الواحد.
وطالب صبري، بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإحالة المبلغ ضدهما للمحاكمة الجنائية العاجلة، مقدما حافظة بالمستندات المؤيدة لبلاغه.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟