السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

منح الجنسية الروسية 300 ألف دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية اليوم الأربعاء أن هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية ووزارة الاقتصاد تقترحان تعديلات على قانون الجنسية لتسهيل اكتساب الجنسية الروسية بالنسبة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.
ووضعت الهيئة والوزارة مشروع قانون ينص على منح الجنسية الروسية للأجانب الذين بلغت استثماراتهم في الاقتصاد الروسي ما لا يقل عن 10 ملايين روبل "نحو 286 ألف دولار"، كما يطرح المشروع تقديم تسهيلات لمن يرغب في الحصول على الجنسية من الأجانب الذين تخرجوا من المعاهد والجامعات الروسية وعملوا في روسيا لفترة لا تقل عن 3 سنوات.
وذكرت الصحيفة أن الحكومة الروسية ناقشت التعديلات المطروحة لقانون "حول الجنسية الروسية"، ومن المتوقع إحالتها إلى مجلس الدوما "النواب" قريبا.
وتشير المذكرة الإيضاحية للمشروع إلى أن تعديل قانون الجنسية يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية سياسة الدولة الروسية في مجال الهجرة في الفترة بين عامي 2012 و2015، يذكر أن التسهيلات للحصول على الجنسية، تقدم حاليا للأجانب المتزوجين من مواطنين روس، أو ممن ولدوا في أراضي الاتحاد السوفيتي السابق أو لا يحملون أي جنسية.
وتشمل التسهيلات أيضا الطلاب الأجانب الذين تخرجوا من الجامعات الروسية بعد الأول من يوليو عام 2002، وعملوا في الأراضي الروسية لمدة لا تقل عن 3 سنوات حتى يوم توجههم إلى هيئة الهجرة بطلب الحصول على الجنسية.