رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ننشر السيرة الذاتية لأمين عام هيئة كبار العلماء الجديد

الإثنين 20/يناير/2020 - 03:31 م
 الدكتور عبدالله
الدكتور عبدالله سرحان
علي موسى
طباعة
أصدر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا بتعيين الدكتور عبدالله سرحان، عميد كلية الدراسات العليا السابق أمينا عاما لهيئة كبار العلماء بالأزهر، أمس الأحد. 
ومن جانبه، أعرب أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن خالص شكره وتقديره للإمام الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للثقة التي أولاها له في تولي أمانة الهيئة، لافتا إلى أنها تكليف وأمانة سيبذل قصارى جهده للعمل على الحفاظ عليها وتطوير منظومتها بالتعاون مع العلماء، والموظفين.
وعين الدكتور عبدالله عبدالغني عبدالله سرحان، معيدا بقسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بالقاهرة، مايو ١٩٩٣م، ثم تدرج في الوظائف الأكاديمية حتى عين أستاذا بقسم البلاغة والنقد يناير 2010م، ثم ترأس القسم 2014م.
وعين عميدا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق يناير 2015م حتى أكتوبر 2015م، ثم عميد للدراسات العليا حتى يوليو الماضي، ثم عاد لكليته اللغة العربية بالقاهرة ليترأس قسم البلاغة والنقد، مرة ثانية، أغسطس الماضي.
أشرف سرحان، على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة، وناقش، العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراة، بالمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، كما ساهم في إثراء المكتبة العربية بعشرات المؤلفات العلمية، كما شارك في وضع كتب البلاغة العربية للمراحل الثلاث بالثانوية الأزهرية، مع الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 
وشارك بالعشرات من الأبحاث والمحاضرات خلال الندوات والمؤتمرات المحلية والعربية والدولية، وحصل على عضوية العديد من المؤسسات والاتحادات منها: اتحاد الكتاب، ورابطة الأدب الإسلامي.
نال "سرحان" العشرات من شهادات التقدير والدروع، تكريما واعترافا بجهوده العلمية، ومنها: شهادة تقدير ودرع تكريم من جامعة الملك خالد، بأبها السعودية، ودرع تكريم وشهادة حضور من مؤتمر جودة التعليم بالأزهر2015م، درع تكريم من محافظ الشرقية الأسبق للمساهمة في الأنشطة المختلفة فترة عمادته لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق.
كما نال درع تكريم باسم الدراسات العليا من رئيس الوقف السني العراقي الدكتور عبداللطيف الهميم، وشهادة اجتياز دورة إعداد القادة من الجامعة الأمريكية أكتوبر 2018م، وشهادة تقدير من الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع القاهرة، العام الماضي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟