الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

ماروتي تعرض نموذج شياز

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت ماروتي سوزوكي عن نموذج شياز الذي تقول الشركة إنه سيكون أساسًا لموديل جديد سيحل محل موديل SX4 سيدان الحالي.
ويبرز هذا النموذج التصوري القدرات التي تتمتع بها الشركة في الخروج بمنتجات على درجة عالية من التطور يمكنها المنافسة في شرائح جديدة للسيارات في الأسواق الصاعدة كالهند والصين.
يتمتع النموذج بطبيعة رياضية لا تخطئها عين.
وتبرز تلك الطبيعة الرياضية من خلال المقدمة الطويلة والسقف المسحوب إلى الخلف والذي يشبه إلى حد بعيد مثيله في الموديلات الكوبيه. وتبدو اللمسة الفاخرة على الموديل من خلال اللون الأحمر المميز والحواف المطلية بالكروم. ويميز المقدمة وجود شبكة أمامية جديدة تتوسط مصابيح أمامية جهوت بأضواء نهارية. ويلاحظ في السيارة قاعدة عجلاتها الطويلة وأنخفاضها الأمر الذي يمنحها مظهر مميز كسيارة سيدان، بينما يحتضن حاجز الصدمات الأمامى العريض مصابيح خاصة للضباب. ويمنح تصميم المؤخرة مظهرًا بارزًا من خلال المصابيح الخلفية الملتفة والتي تعمل بتقنية LED، وتبدو شبيهة إلى حد ما بالمصابيح الخلفية لموديل هوندا سيتى الجديد. كما يبرز في المؤخرة الشكل الجديد لفتحة الصندوق الخلفى وأنبوبى العادم الذين صمما على شكل مثلث.
من المتوقع توفير الكثير من التجهيزات في النسخة المعدة للإنتاج منها محرك سعة 1400 سى سى تطرحه الشركة حاليًا في موديل إرتيجا مع إمكانية الاختيار بين ناقل يدوى أو أوتوماتيكى. ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا الموديل الجديد خلال النصف الثانى من العام الجارى.