الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"فورد" تقدم "فييستا" الجديدة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت فورد موديل فييستا الجديد حيث خضعت السيدان الصغيرة إلى بعض التغييرات الشكلية التي ستمكنها من منافسة موديل هوندا سيتى وهيونداى فيرنا وفولكس فاجن فينتو وسكودا رابيد.
تجدر الإشارة إلى أن موديل فييستا ظهر في عام 2011 ورأت الشركة أنه حان الوقت لإدخال تعديلات عليه كى يتمكن من المنافسة بقوة، ويبدو قرار تقديم السيارة متأخرًا حيث ظهر الموديل في أسواق أوربا قبل عامين.
التغيير الرئيسى في التصميم الخارجى لفييستا يظهر في شكل المقدمة ويستمر حتى القوائم الأمامية. فالشبكة الأمامية بدت كمثيلاتها في موديلات أستون مارتن وطليت حوافها بالكروم. وتغير في نفس الوقت شكل المصابيح الأمامية وغطاء المحرك. وخضع حاجز الصدمات للتغيير وساهم شكله الجديد في إضفاء طابع رياضى على الموديل. ولم يتغير التصميم الجانبى للسيارة كثيرًا عن الموديل السابق. ربما التغيير الأبرز يظهر في المؤخرة التي قلت فيها الإنحناءات وكذلك في المصابيح الخلفية.
تعتمد السيارة على محرك ايكو بوست سعة لتر واحد بقوة 123 حصاناُ وعزم 170 نيوتن متر. ويتوافر محرك آخر يدار بالديزل سعة 1500 سى سى بقوة 89 حصانًا وعزم 170 نيوتن متر. ويتوافر للموديل محرك آخر سعة 1500 سى سى بقوة 108 حصانًا علاوة على حرك ثالث بنفس السعة يدار بالديزل بقوة 89 حصانًا وعوم أقصى يبلغ 204 نيوتن متر.
لم تخضع المقصورة للكثير من التغييرات ولكن تمكنت فورد من التخلص من بع أوجه القصور التي عابت الموديل السابق.