رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محمود مسلم: "السوشيال ميديا" المحرك الرئيسي للشائعات

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 05:36 م
محمود مسلم رئيس تحرير
محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن
طباعة
أشاد محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، بالدور الذي يقوم بها المجلس القومي للمرأة للنهوض بالمرأة، وتمكينها في جميع المجالات ووصوله من خلال حملاته إلى 14 مليون سيدة.
جاء ذلك عقب افتتاح الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم فعاليات مؤتمر "المرأة والإعلام المهني حصن الوطن" حيث إنه يهدف إلى التركيز على رفع الوعي بأهمية تمكين المرأة والحد من العنف وكافة صور التمييز ضدها، وكذلك دور الرجال والشباب في الحد من العنف ضد المرأة بكافة أشكاله وصوره.
وأوضح الفرق بين دور الإعلام الجماهيري وإعلام التواصل الشخصي، مشيرًا إلى أن دور الإعلام الجماهيري هو إمداد الأفراد بالمعلومات، فيما يقوم الإعلام الشخصي في العمل على تغيير القناعات الشخصية، مشيرا إلى أن هناك حملة ممنهجة ضد الدولة المصرية واستقرارها، تقوم على الشائعات المنتشرة بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا والتى يكون مصدرها جهات خارجية.
واستطرد «مسلم» خلال كلمته بأن الصحف الأجنبية كنا نعتبرها واحة للحرية، لكن اتضح بأنها تمتلك الأجندات التي تردد الكثير من الشائعات والأكاذيب تجاه ما يخص سياسات الدولة المصرية.
وأوضح أن المحرك الرئيسي للشائعات هى وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن هناك آلاف الصفحات التى تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى اللجان الإلكترونية والتى هدفها زعزعة ثقة المواطن المصري في الدولة والسعي نحو افقاده الأمل وإحداث بلبه في المجتمع، مؤكدا على أن الأفراد بحاجة إلى من يعطيهم الأمل، وهذا دورنا كوسائل إعلام، مشيرًا إلى أن الذي يساعد على نشر الشائعات هو عدم الوعي، وأن الحل لمواجهة الشائعات هو حصارها والرد عليها في مرحلة مبكرة بعد معرفة مصدرها، والتوعية للمسئولين والإعلاميين، والرد على هذه الشائعات بشفافية ومصداقية تقنع الأفراد.
ads

الكلمات المفتاحية

"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟