الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

عمال "الوطنية للزيوت النباتية" يواصلون اعتصامهم شهرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يواصل عمال شركة الوطنية للزيوت النباتية بالإسكندرية، اليوم الخميس، اعتصامهم داخل مقر الشركة بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب غرب المحافظة، لمدة شهرين، لحين تحقيق مطالبهم.
وتتمثل مطالبهم في تنفيذ الاتفاقيات بين إدارة الشركة الأمريكية والنقابة العامة بالشركة، ورفع الجزاءات التعسفية على العمال، ورفع التقييمات على الحافز، وتطبيق لائحة قانونية بالشركة، وبدل مخاطر.
من جانبها، قالت أمنية خليل إبراهيم، إحدى المفصولات، إن الشركة الوطنية للزيوت النباتية تمد الدولة بـ60% من الزيوت الخاصة بالتموين، و40% من علف الدواجن.

وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز": "أن أزمة العمال داخل الشركة لها نواحي سياسية، خلال تعرضهم إلى التعسف والفصل بدون أسباب واضحة، بعد تولي أحد المنتمين لجماعة الأخوان إدارة الشركة حتى الآن" – على حد قولها.

وأشارت إلى "أن هذا الشخص المنتمي لجماعة الأخوان قام بفصل عدد من العمال بتوقيتات غريبة منها فصل 25 عاملاً يوم 15 يناير الماضي الموافق أولى أيام الاستفتاء على الدستور، وفصل 16 عاملاً قبل ذكرى 25 يناير الماضي، وكما قام بفصل 10 من العمال منذ 10 أيام ماضية دون أسباب".

وأوضحت "أن العمال اعتصموا داخل الشركة لمدة شهرين، فقامت مجهولين بإطلاق عليهم الكلاب، لفض اعتصامهم بالقوة، إلا أنهم استمروا حتى الآن، لحين تحقيق مطالبة التي لا تحتوي على مطالب فئوية".

واستكملت "أن قرارات الفصل تسببت في تشريد 51 أسرة، بعد وقف مرتباتهم والتأمين الصحي لهم، وأن إجمالي المعتصمين داخل الشركة نحو 80 عاملاً من أصل 136 عامل".

وأكدت على "أن المشكلة التي تتعرض لها الشركة لها نواحي سياسية، لأن الشركة خسرت خلال شهرين نحو 35 مليون جنية، بسبب عدم الاستجابة لمطالب العمال التي لا تتضمن زيادة مرتبات".

وتابعت "أن العمال قاموا بتقديم العديد من الشكاوى، لكافة مؤسسات الدولة ووزارة القوى العاملة، ولكن هناك تباطئ في الإجراءات".