السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور..300 من طلائع الجمهورية يشاركون في مهرجان أسوان

مهرجان أسوان
مهرجان أسوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب الدكتورة عزة الدري، أن الوزارة اختارت محافظة أسوان اللواء مصطفى يسري، لتنظيم مهرجان "النوبة أصالة وحضارة" كمشاركة للترويج السياحة الداخلية، موضحة أن المهرجان يشارك فيه 300 طليع وطليعة على مستوى الجمهورية.
أضافت أن فعاليات المهرجان تضم تنظيم العديد من الأنشطة كالرسم على الأسفلت وعروض الفرق الفنية والرياضية، مع تنظيم مارثون رياضي للمشي يبدأ من نادي أسوان الرياضي وحتى نادي التجديف، لافتة إلى تقديم عروض فنية فلكلورية على صفحة نهر النيل، كما سيتم عقد ندوة تحت شعار "حوار من القلب" بقرية غرب سهيل مع قيادات وزارة الشباب.
كما أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان هاني رشدي أن كل محافظة شاركت بعدد 3 طلائع، والمشرف في نشاط الفن التشكيلي "الرسم على الأسفلت"، وهناك عدد 5 فرق فنون شعبية كل فرقة مكونه من 15 طليع وطليعة، وفرق العروض الرياضية وعددهم 58 طليع وطليعة.
أضاف أن المحافظ، وزع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الرسم والتي شملت حصول محافظة الدقهلية على المركز الأول ومحافظة الوادي الجديد بالمركز الثاني، فيما حصلت محافظة الإسماعيلية على المركز الثالث.