الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إضراب موظفي هيئة المساحة بالمنوفية لاستثنائهم من الحد الأدنى للأجور

ضراب موظفى
ضراب موظفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دخل، اليوم الخميس، نحو 380 عاملًا بالهيئة العامة للمساحة بمحافظة المنوفية في إضراب مفتوح عن العمل ورفضوا دخول المكاتب، احتجاجا منهم على عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، وإرسال رئيس الهيئة فاكسا يفيد بعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور على الهيئة لاعتبارها هيئة اقتصادية.
وأكد محمد ضيف، موظف بمديرية المساحة، أن موظفي الهيئة يعانون من تدني رواتبهم، مشيرًا إلى أنه موظف منذ 15 عامت، ولم يزد راتبه على 1000 جنيه، مشيرا إلى أن الهيئة تتبع وزارة الري وانطبق عليهم الحد الأدنى وأنهم فوجئوا بإرسال فاكس من رئيس الهيئة يوضح فيه عدم تطبيق الحد الأدنى عليهم لأنهم هيئة اقتصادية.
وطالب العاملون بعودة هيئة المساحة لهيئة خدمية بدلا من هيئة اقتصادية كما كان في السابق ومراعاة الموظفين بعد نهاية الخدمة، مشيرين إلى أن الموظف بعد 35 سنة خدمة يتحصل على مكافأة 5 آلاف جنيه فقط.
ومن جانبه، أكد المهندس وفيق عزت، مدير مديرية المساحة بالمنوفية، أن رئيس الهيئة تحدث معه تليفونيا، وأكد له استجابة الهيئة لمطالب العاملين وانتظار رد وزارة المالية ومجلس الوزراء لإدراج الهيئة ضمن المستفيدين من الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن مطالبهم مشروعة، وأن موظفي الهيئة يعانون من تدنى الأجور، ولا بد من تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.