رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قطار التنمية يدخل قرية زاوية الجدامى بالمنيا.. والأهالي يطالبون بحياة كريمة

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 02:37 ص
زاوية الجدام
زاوية الجدام
اسماء منتصر
طباعة
قرية زاوية الجدامى هى إحدى القرى التابعة لمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، دخلت ضمن القرى المستهدفة للتنمية بمركز مغاغة من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف القرى الأكثر احتياجا بمحافظات مصر.
وتفتقر هذه القرية للعديد من الخدمات الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحى والخدمات الصحية والتعليمية، ولاقت قوافل التنمية بالقرية إقبالا كبيرا من أهالى وشباب وسيدات القرية.
وأعلنت محافظة المنيا تنفيذ 166 مشروعا في عدد من القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة لعام 2019-2020، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية، ولتوفير حياة كريمة للمواطن والارتقاء بمستوى المعيشة، حيث تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات تلك القرى من المشروعات التنموية والعمل على سرعة تنفيذها.
وطالب أهالى قرية زاوية الجدامى بالاهتمام بالرعاية الصحية للقرية من خلال توفير الأدوية وتواجد طبيب بالوحدة الصحية على مدى اليوم بصفة مستمرة.
كما يحتاج اهالى القرية إلى الاهتمام بالصرف الصحى بسبب المياه الجوفية التى يعانون منها، والإهتمام بالشباب للحد من البطالة في القرية من خلال المشروعات الصغيرة والصناعات الحرفية، كما طالبت سيدات القرية بالإهتمام بتعليم الفتيات الصناعات الصغيرة ومهن الخياطة والصناعات اليدوية من اجل رفع المستوى الاقتصادى للأسرة.
وأكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا حرص الدولة على تنفيذ المبادرات بالقرى لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتقديم المساعدات اللازمة لهم والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلًا عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟