رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"الإدارة المحلية ومكافحة الفساد" دورة لـ"مستقبل وطن" بأسيوط

السبت 19/أكتوبر/2019 - 08:07 م
 المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف
احمد سليمان
طباعة
نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في محافظة أسيوط برنامجا تدريبيا تحت عنوان "الإدارة المحلية ودورها في عملية التنمية ومكافحة الفساد" لإعداد كوادر قادرة على خوض الانتخابات المحلية المقبلة وذلك بقاعة نادي أسيوط الرياضي تحت رعاية المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
واستهدف التدريب شباب المحافظة على إدارة الحملات الانتخابية، والتعرف على النظام اللامركزي المحلي الذي أشار إليه الدستور، وتعريف الشباب بصلاحياتهم الجديدة ومنها "حق استجواب المسئولين، وعرض التشريعات والقوانين".
جاء ذلك بحضور الدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة والدكتور علاء عبد الحفيظ وكيل كلية التجارة والدكتور معتز البرنس أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة والدكتور على مهران وعمرو لطفي الأمناء المساعدين بحزب مستقبل وطن، وحسام خليل أمين الشئون المالية للحزب ويونس درويش أمين الإعلام بالحزب وإيهاب عبد الحميد أمين قطاع العمال وأشرف لمعي أمين المجالس المحلية وهند جوزيف أمين العلاقات العامة ومحمود أبو القاسم أمين العضوية ومحمد سعد الليثي أمين المتابعة وقيادات وكوادر وأمناء الحزب بالمراكز وهيئات المكاتب.
وقالت ريهام الحفناوي أمين التدريب والتثقيف بالحزب إن التدريب يهدف إلى التعرف بدور المحليات وكيفية إدارتها والتواصل مع المواطنين وتقديم الخدمات بالشكل اللائق بهم بالإضافة إلى خلق التوعية المجتمعية بأهمية المجالس الشعبية المحلية ودوره في مكافحة الفساد والنهوض بالمجتمع ودور اللجان المتخصصة في الحزب، والاستعانة بخبراء التدريب في بناء قدرات الأحزاب، بوضع برنامج كامل حول هذا الموضوع.
وأضافت "الحفناوي" أن التدريب يقوم على إدارة الحملات الانتخابية ودور عضو المجلس المحلي الرقابي وما أقره الدستور من حقوق لأعضاء المجالس المحلية الشعبية، وكيفية كتابة الاستجوابات والأسئلة والتقارير الفنية والاقتراحات، وكيفية تطوير المدن والمراكز والقرى.
وقال الدكتور على مهران الأمين المساعد بالحزب إن الحزب قادر من خلال منظومة الشباب وتحقيق رغبتهم في خوض المحليات على قائمة الحزب بشرط التسلح بالتدريب والتثقيف والعلم، ليواكب متطلبات المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن صدور قانون المحليات في غاية الأهمية، للتعرف على طبيعة النظام الانتخابي.
وأشار الدكتور المعتز بالله ضيف أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة أسيوط إلى دور رجل المحليات الشعبية في التواصل بين المواطنين والجهاز التنفيذي وأوضح أن رجل المجلس المحلي في تقديم الخدمات وإنهاء المشكلات في موقعة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟