الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

موزيلا تطلق تحديث فايرفوكس 27 لمعظم أنظمة التشغيل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلقت شركة موزيلا تحديثها الجديد لمتصفحها الشهير فايرفوكس، ويحمل التحديث رقم الإصدار 27 الخاص بأنظمة تشغيل ويندوز، ماك، لينكس، وأندرويد.
ويجلب معه تغييرات عديدة منها دعم الواجهة البرمجية "API" لتنبيهات الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى دعم بروتوكول "SPDY 3.1" وإضافة العديد من اللغات الجديدة لنسخة أندرويد.
وأضافت الشركة طبقة النقل الآمن "TLS" بإصدارها الأخير 1.2 لنسختي المتصفح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والهواتف أيضًا. كما قدم الإصدار الجديد تحديثًا لواجهة برمجة التطبيقات الاجتماعية، والتي تسمح لعدد من الشركاء بالاندماج الاجتماعي مع المتصفح وإرسال الإشعارات الخاصة بها في الوقت ذاته.
ومنذ فترة كان شركاء موزيلا في ميزة التنبيهات التي كانت تعتمد فقط على شريط الأدوات الخاص بالمتصفح هم: Facebook وCliqz وMixi وMSN Now، وقد أضافت حاليًا شريكين جديدين هما Delicious وSaavn.
فيما لم يحصل التحديث الجديد لتطبيق فايرفوكس لنظام أندرويد على أي تغييرات جذرية وكبيرة عدا دعم TLS، إضافة إلى دعم المزيد من اللغات وهي: ليتوانيا، سلوفينيا، الإنجليزية الجنوب أفريقية، والتايلاندية.
وقد تم إطلاق التحديث الجديد على موقع Firefox.com، ومن المفترض أن يكون الجميع قادرًا على الوصول إليه أو التحديث بشكلٍ تلقائي من داخل المتصفح إن وجد، بينما توجد نسخة أندرويد على متجر جوجل بلاي، والتي تظهر بشكلٍ تدريجي كما اعتاد مستخدمي المتجر.