رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيلم السهرة.. "The Wandering Earth".. سيناريو البقاء الأخير

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:30 م
فيلم السهرة.. The
فيلم السهرة.. "The Wandering Earth"
أحمد صوان
طباعة
في الفيلم الصيني "The Wandering Earth"، "الأرض المتجولة"، لن يُقاتل البشر بعضهم، ولن يواجهوا كائنات من عوالم أخرى كأغلب أفلام الخيال العلمي الأمريكية؛ بل يتكاتفون للخروج بالأرض بعيدًا عن مجال الخطر عندما تبدأ المجموعة الشمسية التي ندور في نطاقها في الانهيار.

الفيلم الذى بنى أحداثه استنادًا إلى قصة قصيرة للمؤلف الصينى الشهير ليو سيكسين الحائز على جائزة غالاكسى ليو تشيكين، وهى جائزة مرموقة للخيال العلمى في بلاده، وكتب له السيناريو مواطنه ووجينج، يتحدث عن كوكب هارب من النظام الشمسي الذي ينهار ببطء، ولا يُنقذه إلا أناس عاديون، ليدمج الخيال العلمى مع العاطفة، ويسرد قصة تتنافى وأبسط قواعد الفيزياء الفلكية، حيث يحدث انهيار للنظام الشمسي، والتى تحاول البشرية إنقاذ كوكب الأرض من تبعاته، فتبنى محركات دفع جبارة في جميع أنحاء جانب واحد من الكرة الأرضية، بقصد دفع الكوكب بعيدًا عن الشمس في رحلة تمتد على مدى 2500 عام حتى تصل في النهاية إلى نظام نجمى جديد.
يتم هذا بالكثير من التضحية، فالحركة البعيدة عن نجم يبث حرارة منتظمة سوف تؤدى إلى تجمد سطح الأرض؛ عندها ستتمكن قلة مختارة من البقاء على قيد الحياة في مدن قاتمة مستقبلية تمتد إلى عمق خمسة كيلومترات عن سطح الأرض. في هذه الأثناء، يترك رائد الفضاء وو جينج ابنه الذى لا يزال طفلًا للمشاركة في إدارة محطة فضائية دولية تُرشد الأرض في رحلتها الطويلة، إلى جانب كمبيوتر صارم للغاية ويتبع بروتوكولات دقيقة يدعى "موس" في المهمة التى تبلغ مدتها 20 عامًا للمساعدة في الحفاظ على مسار الأرض المقصود. 
وفى لحظة فاصلة، عندما تقع الأرض خلال الرحلة في مجال جاذبية كوكب المشتري، يتعرض بقاء الجنس البشرى للخطر، ويحتاج البشر إلى الكفاح وبذل الكثير من التضحيات؛ وبينما رائد الفضاء، وهو الوحيد الذى يبقى مُتيقظًا بعد خضوع الجميع للسبات الاصطناعي، يحاول تحويل مسار المحطة، يكون ولده الذى صار يافعًا يُشارك بصحبة أخته المُتبناة البعض في إعادة تشغيل محركات الأرض العملاقة.
تحدث الكثير من الخسائر لدى البشر، ويضطر البعض للتضحية من أجل إنقاذ بعضهم ومحاولة إنقاذ الكوكب الذى اقترب من الترنح في جاذبية أضخم كواكب النظام الشمسى المُنهار.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟