رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"بهية" ترصد معاناة المرأة في شكل معاصر على مسرح الجمهورية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 09:30 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
انتهى منذ قليل، أبطال العرض المسرحي المصري "بهية" لفرقة فرسان الشرق، ليلة عرضه الأولى ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، بمسرح الجمهورية، بحضور المخرج اميل شوقي، والشاعر والناقد جرجس شكري، والفنان أحمد الحناوي، ولفيف من المسرحيين. 
"بهية" تدور أحداثه حول القصة الشعبية القديمة "ياسين وبهية"، وقصة غرام ياسين بالفتاة الجميلة "بهية" والصراع مع أحد الإقطاعيين في القرية بسبب البطش والظلم للفلاحين ومحاولته الاستيلاء على حبيبته بالقوة، إلى جانب الصراع الدائم بين الخير والشر، وذلك في إطار معاصر مع الاحتفاظ بالتراث الشعبي للقصة.
يشارك في بطولة العمل هانى حسن، ياسمين سمير، شيرلي أحمد، نوران محمد، دنيا محمد، ميدو آدم، محمد عبدالصبور، رضا، أشرف كوداك، منه فؤاد، رؤية درامية محمد فؤاد، تصميم وإخراج كريمة بدير.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، بمشاركة 22 عرض مسرحي عربي واجنبي لمجموعة من الدول العربية والأجنبية، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف هذه الدورة، التي تستمر فعالياتها حتى 19 سبتمبر الجاري.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟