رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير النفط العراقي: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج في أكتوبر المقبل

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:45 م
 وزير النفط العراقي
وزير النفط العراقي ثامر الغضبان
أ ش أ
طباعة
أكد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، اليوم الأحد، أن العراق ملتزم باتفاق (أوبك+) لخفض إنتاج الخام، وسيتم المباشرة بالتخفيض في أكتوبر المقبل.
وقال الغضبان - في تصريحات قبل مغادرته إلى الإمارات العربية، لحضور اجتماع اللجنة الوزارية المنبثقة عن (أوبك) لمراقبة الإنتاج الذي يعقد نهاية الأسبوع الحالي، وأوردتها قناة السومرية نيوز الإخبارية - "إن إجمالي إنتاج العراق سيكون خلال الأيام المقبلة أقل مما تم إنتاجه خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى اضطراره لرفع الإنتاج بسبب أشهر الصيف وزيادة الاستهلاك المحلي لتغطية الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية".
وأضاف "أن العراق سيبدأ بخفض الإنتاج الذي تم الاتفاق عليه في يناير 2018، اعتبارا من هذه الأيام وخاصة في شهر أكتوبر القادم، حيث ستبدأ فعاليات صيانة المصافي بالإضافة إلى انخفاض الاستهلاك المحلي بسبب اعتدال المناخ وسيترتب عليه أيضا خفض استهلاك الكهرباء من النفط الخام".
وأشار الوزير إلى أن هناك مباحثات جدية وصلت إلى مراحل متقدمة بين بغداد وإقليم كردستان حول تنظيم إنتاج وتصدير النفط ، معربا عن أمله في التوصل إلى سياسات وخطط موحدة والتي ستعمل على تعظيم الموارد المالية ، لافتا إلى أن هذا سوف يساعدنا بأن يلتزم العراق بحصته حسب ما متفق عليه ضمن الاتفاق مع دول (أوبك) وخارجها.
ويترأس وزير النفط وفد العراق المشارك في عدة فعاليات خلال هذا الأسبوع في الإمارات، والتي تبدأ بالمؤتمر العالمي للطاقة وفعاليات المنتدى العالمي للطاقة يتبعها اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج وهذه اللجنة مشتركة بين الدول المنتجة في منظمة (أوبك) والدول المتحالفة معها من خارج المنظمة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟