رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

صراع الكبار على لقب "الكأس"...الزمالك" المتطلع" للحفاظ على اللقب في مواجهة بيراميدز الطامح للفوز بأولى بطولاته

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 07:28 ص
الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز
كتب : محمد مصطفي
طباعة
صراع الكبار على لقب «الكأس»
الزمالك" المتطلع" للحفاظ على اللقب في مواجهة بيراميدز الطامح للفوز بأولي بطولاته
مواجهة خارج الخطوط بين الصربى «ميتشو» والفرنسى «ديسابر» للصعود إلى منصة التتويج 
ينتظر عشاق كرة القدم في الثامنة من مساء اليوم الأحد، سهرة كروية كبيرة، بين فريق الكرة الأول بالزمالك، أمام فريق بيراميدز، في نهائى كأس مصر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بحضور قرابة 20 ألف مشجع. 
الزمالك يدخل لقاء اليوم حاملا للقب، بعد حصده في النسخة الأخيرة على حساب سموحة السكندري، ويأمل في إنقاذ موسمه المحلي، بلقب الكأس لمصالحة الجماهير البيضاء التى غضبت كثيرا لضياع درع الدورى لصالح الغريم التقليدى الأهلي. 
أبناء «ميتشو» منتشون بتأهل على حساب الاتحاد السكندرى في موقعة نصف النهائي، ولديهم دوافع كبيرة نفسية في تحقيق اللقب الـ 27 في تاريخ الفارس الأبيض ببطولات الكأس، بالإضافة إلى دوافع الرغبة في جنى مكافآت مالية كبيرة حال حصدهم اللقب، بعد وعد مرتضى منصور لهم بذلك، مع صرف مقدمات عقود الموسم الجديد أيضا عقب الانتهاء من موقعة الكأس. 
التاريخ ينصف الفارس الأبيض في مبارياته أمام بيراميدز، حيث سبق أن التقى الفريقان في 6 مباريات، منها أربع مباريات حينما كان النادى بمسماه القديم «الأسيوطي»، وانتهت جميعها بفوز الزمالك، ثم مواجهتان حينما تغير اسم النادى إلى «بيراميدز»، وانتهت إحداهما بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، واللقاء الثانى حسمه بيراميدز بهدف للا شىء، محققا آنذاك أول فوز في تاريخه على حساب الفارس الأبيض، وجميع مبارياتهما من قبل جاءت في الدوري، بينما يسجل لقاء اليوم الأول تاريخيا بينهما في مسابقة كأس مصر. 
وحفز الصربى ميتشو لاعبيه جيدا، مطالبهم بحصد اللقب لإسعاد مجلس الإدارة والجماهير البيضاء، واللعب طوال المباراة بروح قتالية كبيرة، مع تجنب ارتكاب الأخطاء، حيث إن المباريات النهائية تحسم في كثير من الأوقات بالأخطاء التى يرتكبها اللاعبون عبر إهدائها للمنافس. 
ووقف ميتشو على معالم قوة بيراميدز، محددا أبرز نقاط ضعفه، مع حرصه على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين شرح من خلالها المنافس جيدا، وطريقة اللعب التى سيعتمد عليها. 
ويدخل الفارس الأبيض لقاء اليوم بتشكيل أقرب للتالى: محمد عواد في حراسة المرمى، ومحمد عبدالغنى ومحمود علاء في خط الدفاع، وحمدى النقاز في الجهة اليمنى، وعبدالله جمعة في الجهة اليسرى، وفرجانى ساسى وطارق حامد في وسط الميدان، أمامهما الثلاثى يوسف اوباما ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقى تحت المهاجم الوحيد مصطفى محمد، مع احتفاظ ميتشو بأوراق مهمة بديلة للاستعانة بثلاثى منهم خلال مجريات اللقاء وأبرزها، محمود عبدالرازق شيكابالا، وخالد بوطيب، ومحمد عبدالشافى، وإمام عاشور، وعمر السعيد، ومحمود الونش ومحمد عنتر.
على الجهة الأخري، يدخل بيراميدز لقاء اليوم بدوافع كبيرة، في ظل رصد الإدارة مكافأة كبيرة حال تحقيقهم لقب كأس مصر، الذى سيكون الأول للنادى عبر تاريخه، وسيكون بمثابة الإنجاز الكبير للنادي، الذى نافس على الدورى وحصد المركز الثالث، وشارك في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
ويعتمد الفرنسى المخضرم ديسابر على نجوم مميزة شابة وخبرة في لقاء اليوم لحسم اللقب الذى سيكون الأول له كمدرب أيضا مع بيراميدز في ظل حداثة ولايته، وأبرزهم، أحمد الشناوى وعلى جبر، ورجب بكار، وإريك تراوري، ودونجا، وعمر جابر، وإسلام عيسي، وجون أنطوي، وإبراهيم حسن، والدون الخطير عبدالله السعيد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟