رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قداس شكر بمناسبة اليوبيل الكهنوتي للأب رشيد في الأردن

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 01:24 م
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
رفعت الكنيسة في الأردن، شكرها لله على اليوبيل الكهنوتي الفضي للأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني، في القداس الذي ترأسه الأب رشيد بكنيسة القديس فرنسيس في كلية تراسنطا، بحضور النائب البطريركي للاتين في عمّان المطران وليم شوملي، ورئيس أبرشية الروم الكاثوليك المطران جوزيف جبارة، والمستشار في السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي، والمستشار في حراسة الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، ومعلمي ومعلمات كلية تراسنطا، وحشد من المؤمنين من مختلف المناطق.
وألقى المطران الشوملي عظة القداس الإلهي، جاء فيها: "شكرًا للجنة التحضيرية التي دعتنا لحضور قداس الشكر بمناسبة اليوبيل الفضي للأب رشيد الذي عرفناه وأحببناه منذ فترة طويلة لخدمته في إدارة كلية تراسنطة، والتي جعل منها كلية مرموقة بين مدارس وكليات الأردن، وكذلك عمله كأمين عام للمدارس الكاثوليكية في المملكة، ومرشد لاتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن".
وأوضح بأن "الكتاب المقدس يستخدم 3 كلمات يونانية ليصف الحب والمحبة؛ ايروس: الحب الامتلاكي المستفيد، الذي يأخذ ولا يعطي، وهو حب الذات أو حب المصلحة. والكلمة الثانية هي فيليا: وتعني حب الصداقة بين شخصين، بسبب تشابهات ومقاربات ومصالح نبيلة يتصادق الناس، ففيها تضحية متبادلة. أما حب الأغابي فهو الحب النبيل الذي يعطي ولا يبحث عن مقابل، كحب الأهل لأبنائهم، والأزواج لبعضهم البعض، وحب الله أيضًا".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟