الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

فرنسا تستنكر هجوم النظام السورى بالبراميل المتفجرة على حلب

رومان نادال المتحدث
رومان نادال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استنكرت فرنسا ، اليوم الاثنين ، الهجوم الذي شنه النظام السوري مؤخرا على مدينة حلب.
وقال رومان نادال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية - في مؤتمر صحفي اليوم - إنه بعد انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات مؤتمر "جنيف-2" ، أطلقت قوات نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد هجوما قاتلا على مدينة حلب، باستخدام البراميل المتفجرة مما أسفر عن مقتل 121 شخصا من بينهم 13 طفلا .. معربا عن إدانة بلاده للهجمات التي تستهدف السكان المدنيين، والتي تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني .. مؤكدا أن فرنسا تشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب أمام العدالة .
وأضاف "أنه من خلال تسريع وتيرة القمع ضد السكان المدنيين على الرغم من انطلاق العملية الدبلوماسية في جنيف لتنفيذ عملية الانتقال السياسي، تبين أن النظام ينتهج مرة أخرى سياسة "التهكم" .. مشددا على ضرورة الحصول على التقدم السريع في مجال العمل الإنساني ،من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري.
وبحسب التقارير .. شنت الطائرات العسكرية السورية "عملية جوية عنيف" بالبراميل المتفجرة على أحياء حلب التي تخضع لسيطرة المعارضة، واتسعت لتصل إلى مناطق في ريف حماة بعد تقدم حققته المعارضة المسلحة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات مروحية عسكرية سورية ألقت مزيدا من البراميل المتفجرة على مدينة حلب مما حصد أرواح العشرات من الأشخاص.