الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو.. البوابة نيوز ترصد مأساة عاملي النظافة بحي الزهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم عمال النظافة بإحدى الشركات المتعاقدة مع حي الزهور ببورسعيد، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام جراج الحي؛ للتنديد بإنهاء عقد الشركة التابعين لها مع الحي دون سابق إنذار، مطالبين بعمل عقود لهم.
وقال غريب محمد المقاول واحد مالكي شركة الإيمان لأعمال النظافة أن الحي كان متعاقدا مع نقابة الزراعة والتي تولت أعمال النظافة بالحي والتشجير وتعاقدت الشركة مع الحي الذي قام بفسخ تعاقده معها وأرجأ تبعية العمال إلى النقابة التي قامت ايضًا بفسخ تعاقدها مع الشركة، ليصبح العمال بلا عمل في النهاية.
وأضاف مقاول الشركة أنه قام بتوقيع شيكات -على بياض- مقابل شرائه للودارات وادوات نظافة للعمل بالحي، وبهذا سيتعرض للسجن أن لم يتم تسديد ثمنها.
وأوضح أن نقابة الزراعة كانت تأخذ 13% من أجور العمال للتأمين عليهم، واكتشفوا بعد فسخ التعاقد مع الشركة أنه لم يكن هناك أي تأمين على العمال منذ بداية العمل معهم.
وأكد المقاول أن حي المناخ متعاقدة أيضا مع الشركة، ولم ترد اية شكاوى منها، بل يشيد رئيس الحي بالجهد المبذول من قبل الشركة في الحي، ومن الأهالي ايضًا.
وأعرب أحد عمال النظافة التابعين للشركة عن غضبه الشديد واستيائه من فسخ التعاقد، وأشار إلى أنهم بذلك يحرضوهم على السرقة أو تجارة المخدرات حتى لا تتشرد أسرهم بعد انتهاء عملهم، ولا يوجد لهم مصدر رزق غيرها.
وطالب الجميع بعمل عقود عمل لهم، وإنقاذهم وأسرهم من ضياع مستقبلهم وتشريدهم.