الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أيام مغاربية - تركية تستضيفها تونس الشهر الجاري

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستضيف تونس في الفترة من 20 إلى 25 فبراير الحالي الدورة الثانية للأيام المغاربية - التركية التي ستشهد مشاركة أكثر من 1500 رجل أعمال من تركيا والمغرب وليبيا والجزائر والعراق والسعودية واليمن وفلسطين وبلدان أوروبية.
وذكر سمير الشريف، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أن هذا اللقاء ، يهدف الى مزيد النهوض بعلاقات الشراكة بين البلدان المغاربية وتركيا وتكثيف التبادل بينهم وارساء علاقات تعاون حقيقية في المجالات الاقتصادية والعلمية وكذلك بحث الوسائل الكفيلة بتحسين وتسهيل تبادل النشريات العلمية والتعاون والمساندة لانجاز مشاريع تنموية وتحقيق التبادل الثقافي .
واضاف في تصريح له ان برنامج هذه التظاهرة ، يتضمن عقد لقاءات وورشات عمل حول الشراكة العلمية والثقافية بين البلدان العربية وتركيا وخاصة على مستوى تبادل الخبرات و تدعيم التعاون بين المؤسسات الجامعية ومؤسسات البحث العلمي .. مشيرا الى انه سيتم بالمناسبة توزيع دليل تحت عنوان "بصمة " على مختلف الفاعلين الاقتصاديين المشاركين فى هذه التظاهرة وهو دليل يوفربما يتضمنه ـ كما قال ـ من معلومات ، التاطير للباعثين الاقتصاديين الراغبين في ربط علاقات شراكة مع نظرائهم التونسيين أو الاستثمار في تونس وتوجيههم لتجنب الإجراءات الإدارية المتشعبة وبالتالي ربح الوقت في انجاز المشروع.
يشار الى ان هذه التظاهرة ستنظم ببادرة من جمعية المنتدى المغاربي ـ التركي للثقافة والاقتصاد بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.