السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

إطلاق الجيل الجديد من فولفو "XC90" في نوفمبر المقبل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الجديد من موديل فولفو XC90 خلال شهر نوفمبر القادم ضمن مشاركة الصانع السويدى في فعاليات معرض لوس أنجلوس
وقال تونى نيكولوسي، مدير الفرع الأمريكي لفولفو، في تصريحات لمجلة كار آند درايفر الأمريكية إن الشركة قد تعرض الموديل في لوس أنجلوس ولكن المبيعات الفعلية لن تبدأ قبل مارس 2015.
يشار إلى أن الشركة قامت بعرض بعض ملامح سيارة الجيل القادم من خلال نموذج XC كوبيه الذي قدمته في معرض ديترويت أوائل الشهر الماضي، وكان من المتوقع أن يتم إطلاق الموديل هذا العام، ولكن يبدو أن ظهوره في العام القادم سيكون مؤكدًا أكثر.
كان توماس أنجينلاث، مدير تصميمات الشركة، قد صرح في وقت سابق من هذا الشهر أن الموديل سيكون مختلفًا بعض الشىء عن النموذج الذي عرض في ديترويت بسبب اختلاف الحجم، وستكون XC90 التي تتكون مقصورتها من ثلاثة صفوف من المقاعد وتسع لسبع ركاب أكبر الموديلات التي تعتمد على منصة SPA الهيكلية الجديدة. وتقول الشركة إن الموديلات الجديدة التي ستعتمد على تلك المنصة ستكون أقل بما بين 100 و150 كيلوجرامًا عن الموديلات الحالية.
ومن الملامح المتوقعة في هذا الموديل أيضًا توافر محرك درايف E ذى الأربع سلندرات، والمؤكد أن XC90 القادمة ستستفيد من النظم المهجني المتاحة لفولفو في الطرازات ذات المواصفات الأعلى.