السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الجنايات" تتصدّى لجنينة للانتقام من "مكافحة الفساد بالمحاسبات"

هشام جنينة رئيس الجهاز
هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسين عبد الله، بقبول تظلم أيمن عبد العزيز البشبيشي، رئيس لجنة مكافحة الفساد والتزوير بالجهاز المركزي للمحاسبات، بإنهاء منع التصرف في أمواله.
وقال المحكمة إن الجهاز المركزي للمحاسبات فشل في تقديم ما يفيد بموافقة الرئيس المعزول محمد مرسي على إحالته إلى الصلاحية.
ومن جانبه، صرّح الدكتور أيمن البشبيشي رئيس لجنة مكافحة الفساد والتزوير بالجهاز، بأن القضية تعود إلى أكتوبر 2009 عندما تقدّم الجهاز المركزي للمحاسبات بشكوى إلى النيابة العامة ضدي وأتهمني بتضخم ثروتي، والإحالة إلى النيابة العامة لجهاز الكسب غير المشروع، وبتاريخ 25 أكتوبر 2010 صدر قرار من جهاز الكسب غير المشروع بحفظ التحقيق لعدم صحة الواقعة المنسوبة.
وكشف البشبيشي أن هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والمنتمي إلى الجماعة الإرهابية فتح القضية مرة أخرى، عندما صرّحت في وسائل الإعلام في 11 مارس 2013 أنه حالة وصول عدد التوكيلات الموافقة على تولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي إدارة شؤون البلاد إلى 13.400 مليون تسقط شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، وتنتقل إدارة البلاد إلى الفريق السيسي، وسرعان ما قام هشام جنينة برد الجميل لولي نعمته الذي عيّنه في رئاسة الجهاز، وطالب النائب العام الإخواني طلعت عبد الله بمنعي من التصرف في أموالي أنا وزوجتي.
وتابع أنه في 25 مارس 2013 تم النظر في أول جلسة جنايات برئاسة المستشار الدكتور أحمد يحيى رضوان، والذي قام بتأييد حكم المنع من التصرف، وأشار البشبيشي إلى أن يحيى رضوان هو القاضي الذي صدر قرار من قاضي التحقيقات الشهر الماضي بإحالته إلى الصلاحية لاتهامه بالاشتراك مع جماعة الإخوان الإرهابية.
وأكد أن لجنة شؤون العاملين بالجهاز اجتمعت للنظر في نقل البشبيشي خارج الجهاز، وأرسل رئيس الجهاز إلى الرئيس المعزول محمد مرسي تقريرا للموافقة على نقلي خارج الجهاز، ولكن المعزول طالب جنينة بإحالتي إلى المعاش.