رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًا.. طلاب أولى ثانوي دور ثان يؤدون امتحان الأحياء

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:24 م
امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني
هاني البدري
طباعة
يواصل طلاب أولى ثانوي، امتحانات الدور الثاني «الفرصة الإلزامية»، غدًا الاثنين، وتستمر حتى الأحد 4 أغسطس المقبل، ويؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء لمدة ساعة ونصف، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق أن إجمالي الطلاب الذين لديهم فرصة إلزامية ثانية في مادة الأحياء 40 ألفا و94 طالبا وطالبة. 
وأكدت الوزارة، أن امتحان الدور الثاني لأولى ثانوي، سيعقد ورقيًا وخاطبت المديريات التعليمية، للتأكيد على ضرورة أداء الطلاب الامتحان لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية، وعدم انتظار نتيجة الشكوى المقدمة من الطلاب الذين أدوا اختبار مايو 2019. 
وأضافت أن من يتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باقٍ للإعادة.
ولفتت إلى السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى، حيث إن الامتحان يُعقد بنظام الكتاب المفتوح. كما حددت الوزارة، أن تتولى المديريات التعليمية مسئولية إعلان نتائج الامتحان. وتجرى الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية «عربى ولغات» والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا. 
يشار إلى أن الطلاب يؤدون الامتحانات فى 10 مواد، والاختبار سيكون ورقيا فيما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2018- 2019.‎
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟