الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

قطر: "القرضاوي" لا يمثلنا وسياستنا لا تؤخذ من المنابر

القرضاوي
القرضاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية أن تصريحات القيادي في التنظيم الدولي للإخوان المسلمين يوسف القرضاوي لا تمثل قطر ، ولا تعبر بأي حال عن سياستها الخارجية.

وقال العطية على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن "ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي أبداً لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر". مشيراً إلى أن ما قيل على لسانه عن دولة الإمارات لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر.

وفي إطار متصل أكد الوزير القطري في حساب الوزارة الرسمي على شبكة تويتر أن السياسة الخارجية لدولة قطر تؤخذ عبر القنوات الرسمية للدولة، ولا تؤخذ من وسائل الإعلام أو من على بعض المنابر.

وكان القرضاوي هاجم الجمعة الماضية، أثناء إلقائه خطبة الجمعة التي نقلها التليفزيون الرسمي القطري، دولة الإمارات العربية المتحدة، متهماً إياها بأنها تحارب الإسلام.

وتغيب القرضاوى عن خطبة الجمعة، أمس، بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي اعتاد فيها التحريض ضد مصر والجيش والشرطة عقب سقوط نظام الإخوان، وخصص الشيخ الدكتور عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، خطبته بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة، للحديث عن القدس، قائلا إنها بوابة الأرض إلى السماء ولابد أن تكون موضع الاهتمام الأول.

وعلى جانب آخر كشف موقع "24" الإلكتروني الإماراتي في تقرير أعد من القاهرة، أن الشيخ يوسف القرضاوى، الذى ينتقد رجال الأعمال بسبب ضخامة ثرواتهم ويتهمهم بالفساد، يمتلك ثروة طائلة جمعها من أنظمة طاغية انقلب عليها.

وقدر الموقع وفق معطياته التي نقلتها عنه صحيفة البيان الإماراتية، اليوم السبت، ثروة القرضاوى بما يزيد على الثلاثة مليارات دولار أمريكي، وفقاً لما أكده عدد من الإعلاميين الذين دعموا ما قالته طليقة القرضاوى "أسماء"، والتي أقامت ضده دعوى قضائية أمام المحاكم القطرية، تطالب فيها بـ100 مليون جنيه كنفقة لها، وهو المبلغ الذي اعتبرته أسماء ضئيلاً بالنسبة لحجم ثروة القرضاوى.

وأشار الموقع إلى أنه مع الغموض الذي يُحيط بمصدر هذه الثروة التي يمتلكها، إلا أن منشقين عن الإخوان وجهاديين سابقين، كشفوا أن شيخ الإخوان تلقى خلال السنوات الماضية أموالاً طائلة من الأنظمة التي انقلب عليها، وأبرزها نظام بشار الأسد فى سوريا، ومعمر القذافى في ليبيا.