الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الرئيس الباكستاني يدعو إلى تعزيز العلاقات التجارية مع كوريا الجنوبية

الرئيس الباكستاني
الرئيس الباكستاني ممنون حسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا الرئيس الباكستاني ممنون حسين إلى ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين باكستان وكوريا الجنوبية وبدء مشاريع مشتركة لتعود بالفائدة على البلدين.
جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس الجمعة في إسلام آباد بوفد برلماني من كوريا الجنوبية يزور باكستان حالياً بقيادة رئيس الجمعية الوطنية الكورية كانغ تشانغ هيي.
وأوضح الرئيس ممنون حسين أنه يجب نقل العلاقات الوثيقة بين البلدين إلى آفاق جديدة من التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، مؤكداً ان باكستان تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها الثنائية مع كوريا الجنوبية وأنها حريصة على تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات.
وأضاف أن هناك إمكانيات واسعة للاستثمار في باكستان ويجب على رجال الأعمال الكوريين التركيز على الاستثمار في قطاع الطاقة بباكستان.
كما شدد على زيادة تبادل زيارات الوفود البرلمانية لتعزيز الروابط السياسية والشعبية بين البلدين.
من جانبه قال رئيس الجمعية الوطنية الكورية إن بلاده تقدر علاقاتها مع باكستان وأنها حريصة على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني.
بناء المساكن الجديدة في بريطانيا يسجل أعلى مستوى له منذ الأزمة المالية
ظهر تقرير للمجلس الوطني لبناء المساكن في بريطانيا مساء أمس الجمعة أن بناء المساكن الجديدة في المملكة المتحدة سجل العام الماضي أعلى مستوى له منذ الأزمة المالية لكنه يبقى غير قادر على تلبية الزيادة القوية في الطلب.
وذكرت شبكة ((سكاي نيوز)) اليوم أن التقرير أفاد أن عدد المساكن الجديدة التي تم تسجيلها في المملكة المتحدة زاد بنسبة 28 % في عام 2013م أي بمعدل 133670 وهو أعلى رقم منذ عام 2007م.
وأضافت الشبكة أن التقرير قد أشار أيضًا إلى أن تراجع البطالة وانخفاض أسعار الفائدة وبرامج حكومية ساعدت على تحفيز انتعاش قطاع الإسكان.
وأفادت الشبكة أن المجلس الوطني لبناء المساكن أشار بدوره إلى أن معظم مناطق المملكة المتحدة شهدت زيادة في تسجيل المساكن الجديدة في 2013م لكن العاصمة لندن قد سجلت أكبر زيادة الامر الذي يتفق مع دراسات أخرى.
وخلصت الشبكة إلى أن عدد المساكن الجديدة التي جرى تسجيلها في العاصمة البريطانية قفز العام الماضي بنسبة 60 % إلى 26230 مقارنة مع عام 2012م ليصل إلى أعلى مستوى لا منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات الإلكترونية قبل أكثر من 26 عامًا.