الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

استدعاء الدفعة الأولى من سيارات لكزس لمعالجة مشكل مثبتات السرعة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن بدء وكيل سيارات تويوتا ولكزس في تنفيذ المرحلة الأولى من حملة استدعاء سيارات الشركة بالسوق المحلية، وذلك في إطار حملة الاستدعاء الإلزامية التي أعلنتها الوزارة في وقت سابق لتركيب نظام التوقف للفرامل بهدف معالجة المشاكل الطارئة على نظام مثبتات السرعة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، أمس الأحد، إنه تم الإعـلان عن استدعــاء سيارات لكـزس ( RX350 ) موديل 2010 لتحديث النظام الإلكتروني للتوقف الذكي بالمركبات المذكورة مجانا . وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة قد أعلنت في وقت سابق عن انتهائها من جميع الترتيبات الخاصة بإلزام شركة عبد الله عبدالغني وإخوانه باستدعاء ما يزيد عن 40 ألف سيارة من علامتي تويوتا ولكزس بهدف تجهيزها بنظام التوقف الذكي (Brake Override System )، وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعة عالية دون إرادة قائدها وفقدانه القدرة على التحكم بها وإيقافها.
كما أعلنت الوزارة في وقت سابق عن توصل إدارة حماية المستهلك والوكيل المحلي لتويوتا ولكزس إلى الاتفاق حول جميع مراحل الحملة، حيث التزمت الشركة بحملة توعوية واسعة لضمان تعريف مستخدمي السيارات المذكورة بكيفية مواجهة مشكل فقدان السيطرة على تسارع السيارة والطرق الآمنة للتحكم فيها وإيقافها عند الضرورة.