رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة القناة تستقبل رئيس هيئة فولبرايت الأمريكية بالقاهرة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:48 م
 الدكتور طارق راشد
الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس،
اميره عبد الحكيم
طباعة
استقبل الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، اليوم، وفد هيئة فولبرايت الأمريكية بالقاهرة، برئاسة الدكتورة ماجى نصيف رئيس الهيئة، وذلك لبحث فرص التعاون والتعريف ببرامج المنح الدراسية التى تقدمها الهيئة للطلاب للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، والقيام بأبحاث بأحدى الجامعات الأمريكية لأعضاء هيئة التدريس، فى جميع المجالات خاصة مجالات النانوتكنولوجى والبايوتكنولوجى والطاقة المتجددة وهى أحدث المجالات المطروحة.
حضر اللقاء الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وأكد "رحمى" حرص الجامعة على التعاون مع الهيئات العلمية المرموقة من أجل النهوض بشباب أعضاء هيئة التدريس من خلال البرامج العلمية المتاحة، مشيرا إلى ضرورة تطوير مجالات التعاون لتشمل كليات الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطرى، وتخصصات معينة فى العلوم والزراعة وأشار إلى أهمية توفير برامج خاصة خاصة باللغات لكليات الألسن والتربية والآداب وذلك لأن فرصة السفر تتيح للطلاب التفاعل مع اللغة فى بلادها.
ومن جانبها قدمت الدكتورة ماجى نصيف التهنئة للدكتور طارق راشد رحمى لتولية منصب رئيس جامعة قناة السويس واصفة التعاون مع جامعة قناة السويس بأنه مثمر ومتميز منذ سنوات طويلة.
وقال إن الهيئة وضعت خطة للخروج إلى الجامعات الحكومية المتميزة وعلى رأسها جامعة قناة السويس وذلك حتى يستفيد أكبر قدر من الباحثين بهذة المنح الدراسية المتميزة، كما تتيح الهيئة للجامعات المصرية برامج استضافة أستاذ أمريكي.
وعرضت الدكتورة ماجى نصيف بعرض لبعض أنواع المنح المقدمة والتى تتمثل فى برامج الماجستير ويقدم هذا البرنامج منح لخريجى الجامعات ومرشحى الماجستير والدكتوراه للدراسة وإجراء أبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية كما تتيح المنح برنامج مدرسي اللغة الإنجليزية وهو برنامج لحديثى التخرج من كليات تدريس اللغة الإنجليزية،وأثناء ذلك يعمل البرنامج أيضا على تحسين مهارات التدريس لديهم وأيضا أعطائهم خبرة عن المجتمع الأمريكى.
وأشارت الدكتورة ماجى نصيف إلى أن فتح باب التقديم لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2019-2020،و هو برنامج ممول من وزارة 
الخارجية الأمريكية يحصل المشاركون بنهايتها على شهادة فى مجال دراستهم كما يشمل البرنامج دورات دراسية أكاديمية أو مهنية وخبرة تدريب عملية بالإضافة إلى العمل المجتمعى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟