الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

إسرائيل تسمح لطاقم تليفزيون لبناني بالتسجيل داخل ثكنات الجيش

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سمح سلاح الجو الإسرائيلي، لشبكة التليفزيون اللبنانية "إل بي سي"، بتصوير فيلم داخل إحدى قواعده، وإجراء مقابلة مع أحد قادة السلاح، في رسالة تهديد واضحة ومباشرة لحزب الله اللبناني الشيعي.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - في موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة - أنه تم السماح لمراسل الشبكة اللبنانية بإجراء مقابلة مع قائد قاعدة "رامات ديفيد" الجوية، وأيضا "أفيخاي أدرعي" رئيس قسم الإعلام العربي في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.
وفي بداية التقرير، ركزت الشبكة اللبنانية على محاولة التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بسوريا، وقالت إنه في الوقت الذي تحاول فيه القوى الدولية في مؤتمر "جنيف 2" التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية، يبعث قائد قاعدة "رامات ديفيد" الجوية رسالة تهديد وحذر من استمرار نقل الأسلحة الاستراتيجية من سوريا إلى حزب الله، وقال إن الجيش سيعمل على منع نقل مثل هذه الأسلحة.
وقال قائد القاعدة - الذي رفض ذكر اسمه، مثل طياري وقادة سلاح الجو الإسرائيلي، بحسب الصحيفة - في مقابلة نادرة: "نتابع عن كثب محاولة تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان، ونحاول منعها من الوصول إلى حزب الله"، وأضاف: "حزب الله بدأ يحصل على نوع من الأسلحة أكثر تقدّماً من الأسلحة التي تملكها دول مجاورة مستقلة، ويجب أن نستعد لمثل هذا السيناريو".