الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

اجتماع لقادة الجماعة الإسلامية المنشقين لإعادة تنصيب كرم زهدي

كرم زهدي
كرم زهدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت جبهة الإصلاح، وهى الجبهة التي تشكلت لإقالة القيادة الحالية للجماعة الإسلامية، وإعادة تنصيب كرم زهدي أميرًا لمجلس الشورى، عقد لقاء تنسيقي بين أمراء المحافظات الأربعاء المقبل بالقاهرة، داخل النادي النهري لنقابة المحامين.
من جانبه قال الشيخ رمضان حسن، القيادي بالجبهة، إن الاجتماع سيتم بحضور أمراء المحافظات والمراكز، للتنسيق بينهم حول المؤتمر العام المقبل والمزمع عقده بعد احتفالات 25 يناير، في وجود وسائل الإعلام. 
وأكد على طرح ثلاث نقاط تتعلق بالجماعة الإسلامية أهمها، رفض التحالف مع جماعة الإخوان والانسحاب مما يسمى تحالف دعم الشرعية، والدعوة لعقد جمعية عمومية جديدة، وإقالة عصام دربالة رئيس مجلس الشورى الحالي.
وأكد الشيخ محمد سيد عبد القادر في حديث خاص لـ"البوابة نيوز" أن الشيخ طه خليفة والشيخ رفعت حسن وأحمد ثابت والشيخ سلامة أحمد حمودة، مع الشيخ فؤاد الدواليبي، ووليد البرش وعوض الحطاب على رأس الحضور، لأن ما جنته الجماعة الإسلامية في الفترة الأخيرة، من الفرقة والخلاف والعداوة بين أبنائها وترك المساجد والدعوة وتهذيب النفس أشعرها بالغربة والتيه، لذلك قررت الدعوة إقالة القيادة الحالية، وهو ما لاقى قبولا واسعا بين القيادات والأفراد.