الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

ارتفاع إنتاج السيارات في بريطانيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد تقرير اقتصادي متخصص نشر أمس الخميس ارتفاع إنتاج السيارات في بريطانيا العام الماضي بنسبة 1ر3 بالمئة مقارنة بعام 2012 ليبلغ 5ر1 مليون سيارة.
وأوضح التقرير الصادر عن جمعية منتجي ومسوقي السيارات البريطانيين أن إجمالي إنتاج السيارات العام الماضي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 2007 الذي سبق الأزمة المالية العالمية.
وعزا التقرير ارتفاع الإنتاج إلى زيادة الطلب الداخلي والخارجي على السيارات المصنعة في بريطانيا وخاصة من الولايات المتحدة وروسيا والصين مضيفا أن أربعا من كل خمس سيارات تم تسويقها للخارج.
وتوقع أن تواصل صناعة السيارات البريطانية نموها الإيجابي ليصل الإنتاج إلى نحو مليوني سيارة بداية من عام 2017 مبينا أن بريطانيا في طريقها لتصبح ثالث أكبر منتج للسيارات في أوروبا بعد ألمانيا وإسبانيا.
وذكر التقرير أن مصنع شركة (نيسان) اليابانية في مدينة (ساندرلاند) الانجليزية سجل لوحده أكثر من ثلث الإنتاج العام بمجموع نصف مليون سيارة يليه مصنع (لاندروفر) ب 340 ألف سيارة ثم (تويوتا) ب179 ألفا و(ميني) ب 174 ألفا و(هوندا) ب 138 ألف سيارة.
وأضاف أن إجمالي الإنتاج الذي حققته جميع الشركات المحلية والأجنبية يعني أن المصانع البريطانية شهدت العام الماضي تصنيع سيارة كل عشرين ثانية.