الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نشرة أخبار حوادث المحافظات

نشرة أخبار حوادث
نشرة أخبار حوادث المحافظات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظات مصر العديد من الحوادث أهمها:
ففي محافظة بورسعيد تسبب تعطل مرفق بورسعيد في أزمة مرورية طاحنة بالمدينة اليوم /الأربعاء/، وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظتي قنا والقليوبية من ضبط متاجرين بالدقيق في السوق السوداء، وعاطل يدير ورشة لتصنيع الأسلحة في منزله.
ففي بورسعيد، تسببت الشبورة الكثيفة في توقف تسيير المعديات حوالي 3 ساعات بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد ما أدى لحدوث أزمة مرورية طاحنة، أسفرت عن تأخر وصول آلاف الموظفين لعملهم، وتأجيل الامتحانات بجامعة بورسعيد حتي يتسني للطلاب بمدينتي بورسعيد وبورفؤاد الوصول إلى لجان الامتحانات.
وتخوف قسم المعديات بهيئة قناة السويس من تشغيل المعديات في ظروف الشبورة الكثيفة لغياب وسائل الإرشاد الإلكترونية لتسيير الحركة، ما قد يؤدي لوقوع حادث أو كارثة.
وفي نفس السياق، جنحت معدية "بورسعيد 3" وكادت تصطدم بالنوادي المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس وتمكن قائدها من السيطرة عليها في اللحظات الأخيرة.
من جهتهم، طالب الاهالي المحافظ والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالإسراع في تطوير مرفق المعديات وإحلال وحدات حديثة متطورة تستوعب الكثافة السكانية وتخضع لمعايير الأمان العالمية، حفاظا على الارواح، وبحث سبل إنشاء كوبري أو نفق لربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.
يذكر أن مرفق المعديات شهد وفاة أب وطفليه إثر سقوطهما في أكتوبر الماضي من إحدى المعديات، ما أسفر عن حدوث حالة من الاحتقان بين مواطني بورسعيد لازالت مستمرة حتى الآن.

وفي قنا، تمكن رجال الرقابة التموينية بالمحافظة من ضبط أصحاب 4 مستودعات دقيق مدعم كليا ومخصص لأصحاب البطاقات التموينية، لتصرفهم في 600 جوال دقيق بالسوق السوداء في مدينة قنا.
وقال مدير عام الرقابة التموينية بقنا محيي الدين عبدالفتاح، إنه تم ضبط 4 من أصحاب مستودعات الدقيق بمدينة قنا لقيامهم بالتصرف في 600 جوال من الدقيق المدعم كليا وبيعها في السوق السوداء ما يوجب سداد فروق أسعار بقيمة 42 ألف جنيه لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.
وفي سياق متصل، أشار عبدالفتاح إلى أنه تم ضبط صاحب مستودع بوتاجاز بناحية المقربية بمركز قوص لقيامه ببيع 500 اسطوانة بوتاجاز تستحق عليها فروق أسعار 30 ألف جنيه لصالح الهيئة العامة للبترول صاحبة الدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من إلقاء القبض على عاطل يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية داخل مسكنه بمدينة بنها وبيعها لتجار المخدرات والأشقياء والخارجين عن القانون.
وكانت معلومات سرية قد وصلت لرئيس مباحث القليوبية العميد أسامة عايش، تفيد بقيام محمد ع. ع. "30 سنة- عاطل" سبق اتهامه في قضيتي سلاح أبيض ومخدرات، بإدارة مسكنه وكرا لتصنيع الأسلحة النارية بقرية الرملة دائرة مركز بنها، وقامت قوة من رجال المباحث بمداهمة منزل المتهم وإلقاء القبض عليه، وبتفتيش المسكن تم ضبط عدد 6 أسلحة نارية و22 إبرة ضرب نار و11 ماسورة فرد تحت التصنيع، وأدوات التصنيع.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بقيامه بتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للخارجين عن القانون وتولت النيابة التحقيق.
أحيل المتهم للنيابة فأمر عماد مهنا مدير نيابة بنها بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال القليوبية بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق والتحفظ على المضبوطات.