السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حملة من التغريدات الخليجية تطالب باستبعاد قطر من مجلس التعاون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شن خليجيون على موقع التواصل “,”تويتر“,” هجوما حادا على قطر، متهمينها بالعمل على زعزعة استقرار دول الخليج ومطالبين باستبعادها من منظومة مجلس التعاون .
وقد وصفوا “,”قطر“,” بأنها راعية الإخوان، والذين وصفوهم بالمرتزقة، وبأنها داعمة الخونة، وأن الشعوب ستحرق علم قطر مثلما تحرق علم “,”إسرائيل“,” قريبا.
وتعكس هذه الحملة، مدى الاستياء الخليجي من الدور الذي تمارسه قطر، والشعور العام بأنها تتآمر على حكومات الخليج لمصالح خاصة، مع ملاحظة فصل المغردين للشعب القطري الشقيق عن حكومته.
ونقلت وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ، جانباً من تغريدات الحملة:
قال المغرد ضرار بالهول الفلاسي‏ إن قطرائيل هي السبب الأول في انتشار الجرثومة الخبيثة المسماة بالإخوانجية في الوطن العربي لهذا يجب استئصالها .
واعتبر المغرد صنهات سعد السهلي أن المال القطري يصب في سبيل زعزعة اي استقرار وفي جيب المرتزقة من الإخوان ومن على شاكلتهم .
ودعم موقفه محمد المرر بالقول إن جميع الشعوب العربية ساخطة على قطر مما تفعله هذه الدويلة المارقة في بلدانهم وتدعم الخونة .
وفي نفس السياق قال مغرد عرف نفسه بـسلاما: قريبا ستحرق الشعوب العربية علم قطر بدلا من إسرائيل في مظاهراتهم نظرا للدور الخبيث الذي تلعبه قطر .
وقال احد المعلقين: الخليج كله متأذ وليس شعب دولة او فئة فقط! هذا اولا، وثانيا على راسنا اهل قطر وحبايبنا واعتراضنا لسياسة قطر فقط .
وأكد نحن كسكان وشعب الامارات نعاني من قطر كثيرا في بعض التدخلات ونشر الفتنة ودعم الاخوان بعد طردهم من كل دول الخليج .
وقال المغرد ماجد الرئيسي إن كلمة استبعاد كبيرة على قطر و لكن نطالب بإزالتها لأنها عبارة عن كشك مبني دون تصريح .
وبدوره قال محسن الحارثي إن قطر دولة لها اجندات مشبوهة لا تستحق ان تكون من ضمن دول مجلس التعاون .
وأشار إلى ما اسماها فضيحة حمد بن جاسم يتآمر على السعودية والبحرين، وقدم رابطا ليوتيوب كحجة لتأكيد فحوى تعليقه .
وقال مغرد تحت مسمى ن. الراجحي انا اختلف، قطر قد تكون دولة صغيرة، ولكن لاعب قذر في لعبة سياسية قذرة .
وقال مسلم بن مكتوم كنا نحسبك نعم الجار والاخ لكن بانت جميع نواياك الخبيثة تجاه أشقائك الخليجيين ولذلك فإنهم لن يسكتوا على افعالك الشنيعة .
وغرد مغرد يسمي نفسه بـكلنا خليفة قائلا ‏ليت دول الخليج تطبق استبعاد قطر من دول المجلس لأن الأوضاع فيما بينها ستسير إلى ما هو أفضل .
وقال المغرد خبيل ويش ان بإمكان قطر التي وصفها بفرع إسرائيل، الاتحاد والتعاون مع أي منظومة، مع الإخوان مع إسرائيل مع تركيا، إلا مع دول الخليج .
وفي تغريدته دعا الفندي الإماراتي‏ إلى ضرورة استبعاد دولة قطرائيل بسبب تعاونها مع اسرائيل .
ونشر علي سيف النعيمي تغريدة ضمنها رابط فيديو يوتيوب يوثق لزيارة الامير حمد لإسرائيل .
وقال سيف بن مهنا السهلي‏ نظم صوتنا لهذا الهاشتاغ وذلك ردا على تغريدة لعبدالله العذبة الصحفي القطري الذي قال ذات مرة أمير قطر سيحكم الخليج عاجلا ام آجلا وسنبدأ بالكويت والبحرين ثم الإمارات ثم القاضية على السعودية وسيتم تأسيس امبراطورية قطر يا خليجيين .
وكتب ماجد الرئيسي‏ تغريدة أخرى قال فيها لا استبعد قيام مجلس التعاون على تعليق عضوية قطر في المجلس بعد كل ما قامت به من أفعال لا تخدم مصالح المجلس .
يذكر أن هذا الهاشتاغ، يأتي بعد يومين من إطلاق ناشطين تونسيين حملة مشابهة على شبكة فيسبوك تحت عنوان التطاول على دولة قطر في تحد لما قالوا انه تزلف من الرئيس التونسي المؤقت المبالغ فيه لدور قطر في مساندة بلاده .